البيت والأسرةتربية وقضايا

#كيف تمنع تدخل الآخرين في حياتكِ الزوجية

#إن الحياة الزوجية مثل الميزان، تنشأ بين طرفين هما الزوج والزوجة، وتقوم على المودة والتفاهم بينهما، ولكن في كثير من الأحيان، يقع الزوجان تحت وطأة التدخل من طرف ثالث واقتحام خصوصيتهما، ما يؤدي لاختلال توازن الحياة الزوجية، فتبدأ المشكلات في الحدوث، وتنكسر المودة ويغيب التفاهم.

نصائح ذهبية لمنع تدخل الآخرين في حياتكِ الزوجية.

الاتفاق المسبق بين الزوجين

اعقدي اتفاقًا مع زوجكِ منذ البداية على عدم إقحام أي طرف ثالث في حياتكما الزوجية مهما وصلت الأمور بينكما، وعدم نقل أي أسرار أو مشكلات خاصة بكما لأي شخص حتى لو كان أقرب الأقربين.

تعلمي الرفض بذكاء:

يجب أن تضعي حدودًا لأي علاقة، وأن تتعلمي رفض ما يؤثر على علاقتكِ بزوجكِ، ولكن كل هذا في حدود الأدب والذوق في التعامل مع الآخرين، ودون قول كلمة “لا” بشكل مباشر، ولكن تمهلي أيضًا في قول كلمة “نعم” بسرعة، يمكنكِ مثلًا قول: “سأفكر في الأمر”، أو غيري الموضوع بذكاء حتى لا تخسري علاقتكِ بالآخرين، وفي الوقت نفسه لا تؤثري علي علاقتكِ بزوجكِ.

كوني هادئة دائمًا:

تمتعي بالهدوء وحسن التصرف في حالة تدخل أي شخص في أمور حياتكِ الخاصة، لا تفقدي أعصابكِ، وقابلي الإساءة بالإحسان، فالتعامل مع الأمور بهدوء ومراعاة مشاعر الآخرين تجعلهم يتراجعون عن التدخل في أمور حياتكِ مرة أخرى.

اذكري الإيجابيات فقط

احرصي على عدم نقل أي سلبيات عن زوجكِ لأي شخص مهما كنتِ غاضبة منه، حتى لا تفتحي الباب للآخرين للتدخل في حياتكما، والبدء في تقديم النصائح والانتقادات لشعورهم بالقلق عليكِ، ما قد ينعكس سلبًا على حياتكِ الزوجية. تحدثي بالخير دائمًا عن زوجكِ دون الخوض في مزيد من التفاصيل، فإن ذلك يجعل الآخرين يطمئنون عليكِ دون تدخل غير مرغوب فيه.

حسن التعامل مع الأهل:

 تذكري أن الأمر ليس سباقًا بينكِ وبين أهل زوجكِ، فالمعاملة الحسنة والكلمة الطيبة تأتيان بالمعجزات، إذ إن التقرب من الأهل وزيارتهم وافتعال المناسبات التي تؤلف بين القلوب يساعد بشكل كبير على الحد من تدخلهم في حياتكِ الخاصة.

بعض الأساليب لتجعلي الآخرين يبتعدون عنك وعن زوجك.

تصرّفي كما لو أنّك لا تبالين

قد يحاول أحد الأشخاص أن يتكلّم عن زوجك أمامك وعليك وحدك أن تجعليه يفهم أنّك لا تكترثين لكلّ ما يقوله، تصرّفي كما لو أنّك لا تبالين ولا تجدين ما يقوله صحيحاً أو منطقياً، فحين سيراك هذا الأخير تتصرّفين بهذه الطريقة قد يسكت.

• أسكتيه

يمكنك بكلّ بساطة أن تطلبي من الشخص الذي يحاول أن يشوّه سمعة زوجك أن يسكت وأن لا يتكلّم أبداً، بمجرّد أن تتكلّمي يمكنك أن تجعلي الآخرين يسكتون ولا يحاولون المسّ بك والكلام عن زوجك.

• ابتعدي عمّن يحبّون الثرثرة

يمكنك أن تبتعدي عن الأشخاص الذين يزعجونك أو يحاولون بشتّى الوسائل أن يهزّوا علاقتك المميّزة مع زوجك ويزيدوا من خلافاتكما، فبهذه الطريقة تتفادين الأسوأ.

• ادعيهم بوجود زوجك

من الطبيعي أن يمتنع الأشخاص الذين يحبّون الثرثرة، عن الحديث بوجود الشخص المعنيّ، لذا حاولي أن تدعيهم الى منزلك بوجود زوجك كي لا يتكلّموا أو يمتنعوا عن ذلك لكي لا يزعجوه، وبهذه الطريقة تبتعدين عن الأمور التي تزعجك وزوجك.

• قولي لهم إنّك تعلمين

يمكنك حتّى لو كنت لا تعرفين أيّ شيء عما يقوله لك الآخرون عن زوجك أن تتصرّفي كما لو أنّك تعرفين الأمر لكي تسكتيهم، وبعد ذلك اسألي زوجك عمّا يقوله لك.

#كيف تمنع تدخل الآخرين في حياتكِ الزوجية -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88