البيت والأسرةتربية وقضايا

كيف أتعامل مع إهمال زوجي لي؟

يعتبر برود الزوج مع الزوجة، وإهمالها من أصعب المشاكل في الزواج، حيث يتسبب بالأذى لمشاعر الزوجة ونفسيتها، وفي العادة يتجنب الأزواج التواصل مع بعضهم البعض بعد الشجار في محاولةٍ منهما لإظهار استيائهما أو لجذب الانتباه، لكن إذا تجاوز التجاهل حدّه الطبيعي فهذا يستدعي السرعة في معالجتهِ؛ وننصحك بمنح زوجك بعض الوقت ثم التحدث معه بلطف بعيدًا عن المشاجرات.

كيفية التعامل مع الزوج الذي يهمل زوجته

تحدثي معه: يعتبر التواصل أفضل حلٍّ لمشاكل الحياة الزوجية، فإذا كان زوجكِ يتجاهلكِ فعليكِ أن تبادري بالخطوة الأولى لمصارحتهِ حول ما تواجهانهِ من مشاكل، ولإيجاد الحلول المناسبة مع بعضكما البعض.

لا تبالغي في ردود أفعالك: تجنب المبالغة سيحمي علاقتكِ مع زوجكِ من التحول لدراما في كل مرة يهملكِ بها، فتحلي بالصبر، وحاولي تفهم زوجكِ لمعرفة أسباب تجاهله لك.

كوني لطيفة معه: حتى لو كان زوجكِ يهملك، فهذا لا يعني أن تبدئي التفكير بخطة للانتقام منه، بل بدلاً من ذلك كوني لطيفة معه، وأظهري له الاهتمام حتى في أدق التفاصيل وأصغرها.

امنحيهِ الوقت والمساحة: لا يمكنكِ إجبار زوجكِ على مناقشة أمر تجاهله لكِ، ولكن يمكنكِ منحه بعض الوقت والمساحة الخاصة ليفكر ويعود إليك وحده عندما يكون مستعدًا للتغير، كما يمكنكِ استغلال هذه الفرصة لقضاء بعض الوقت الخاص بمفردكِ أو مع أصدقائك، والقيام بنشاطات تروّح عنكِ وتحسّن من مزاجك.

لا تتشاجري معه: قد يشعركِ تجاهل زوجكِ بالغضب والإحباط، ولكن من الأفضل تجنب تفريغ هذه المشاعر بالمشاجرات التي ستزيد المشاكل سوءًا، وتؤدي إلى خلق مشاكل أخرى.

لا تفضحيه: احذري من أن تخبري صديقاتكِ عن تجاهل زوجكِ لك؛ لأن الرجال يكرهون معرفة الآخرين بمشاكلهم الشخصية، كما قد يتسبب السماح للآخرين بالتدخل في حياتكِ في إفسادِ زواجك.

أشغلي نفسكِ: إذا كان زوجكِ مهملاً لكِ، فقد يتوجب عليكِ أحيانًا القيام بنفس الشيء معه؛ حيث إنّ هنالك أزواجٌ يعتقدون أنهم يضمنون زوجاتهم دائمًا، ويستطيعون التحكم بهن وبحياتهن حسب مزاجهم وظروفهم، لذا فإن الابتعاد عن زوجكِ والانشغال عنه سيجعلهُ يدرك أهميتك وسيتوقف عن إهمالك، ولكن لا تطيلي تجاهلكِ له حتى لا يعتاد عليه ويقطع سبل التواصل بينكما، وتصرفي مع هذا الأمر بحكمة.

حافظي على الشعور بالإيجابية: قد لا تعلمين السبب الحقيقي وراء إهمال زوجكِ لكِ، وبكلِ الأحوال يجب أن تبقي إيجابية لتتمكني من مساعدتهُ إذا كان السبب شخصيًا ويتعلق بمشكلةٍ يمرّ بها.

نصائح لجذب اهتمام الزوج

قد تحتاجين لجذب اهتمام زوجك لكِ بين الحين والآخر، ويمكن لهذه النصائح أن تساعدك على ذلك:

اهتمي بمظهركِ، واعتني بنظافتكِ ورائحتكِ، وارتدي ملابس أنيقة، وغيري قصات شعركِ، وغيرها من الأمور. كوني ذكية ومثقفة، هذا الأمر سيجذب زوجكِ للحديث معك في المواضيع المختلفة، وأخذ رأيكِ في جميع أموره. كوني مستقلة ولا تعتمدي على زوجك في جميع أمور حياتك، مارسي هواياتك المفضلة، وخصصي وقتًا لنفسك، لتستمتعي فيه بمفردك بما تحبين القيام به.

اعتني بصحتك، ومارسي الرياضة، فهي تقوي جهازك المناعي، وتحسن قدرتكِ على التحمل والتركيز.

اطهي وجبات زوجك المفضلة، سيعزز هذا الأمر من علاقتكما، ويشغلك أنتِ أيضًا في أوقات فراغكِ. دعي اهتمامات زوجكِ أمام عينيكِ، سواء كانت رياضة أو سيارات أو دراجات، فإنه سيقدر هذا الأمر بالتأكيد، ويقوم بمثله. 

عبّري لزوجك عن حبك، واهتمي بنظافة المنزل، وانتظمي في ممارسة العلاقة الحميمة.

كوني مهذبة، وتحدثي معه بهدوء، وأجيبيه بأدب، سيضمن ذلك أن يكون الجو في المنزل هاديًا وبعيدًا عن المشكلات.  حافظي على التواصل البصري، انظري في عيني زوجك عندما تتحدثين معه، فهذا الأمر سيشعره بالمزيد من الاهتمام.

كيف أتعامل مع إهمال زوجي لي؟ -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى