أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

هاتف ذكي للاستخدامات الشاقة من “دوجي”

هاتف ذكي للاستخدامات الشاقة من “دوجي” شركة دوجي (Doogee) تكشف عن هاتفها الذكي S99، المخصص للاستخدامات الشاقة وضد الآثار الضارة للماء والغبار.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأوضحت الشركة الصينية أن هاتفها الذكي S99 الجديد يمتاز بشاشة قياس 6.3 بوصة وبدقة وضوح 1080 × 2340 بيكسل.

وينبض بداخل الهاتف الجديد المعالج Helio G96 مع ذاكرة وصول عشوائي RAM سعة 8 غيغابايت، بينما تبلغ سعة الذاكرة الداخلية 128 غيغابايت مع إمكانية زيادتها حتى 1 تيرابايت بواسطة بطاقة ذاكرة خارجية.

ويتناول الهاتف S99 الجديد على كاميرا رئيسية بدقة وضوح 64 ميغابيكسل وكاميرا أمامية بدقة وضوح 32 ميغابيكسل لالتقاط صور السيلفي، بالإضافة إلى كاميرا للرؤية الليلية بالأشعة تحت الحمراء بمدى رؤية يتراوح بين 15 و20 مترا.

ويدعم الهاتف تقنية NFC للدفع اللاتلامسي، كما أنه مزود بوحدة GNSS، التي تدعم الأنظمة GPS وGlonass وGalileo وBeidou، فضلا عن تجهيزه بمستشعر بصمات الأصابع.

ويمكن شحن البطارية عبر منفذ USB بقدرة حتى 33 وات، مع إمكانية شحنها لاسلكيا أيضا.

وأعلنت الشركة أن سعر هاتفها الذكي S99 الجديد يبلغ نحو 300 دولار.

في الوقت نفسه، كشفت بيانات حديثة أن عدد الاشتراكات في خطوط الهواتف المحمولة حول العالم بلغ 8.2 مليار اشتراك، أي أكثر من عدد سكان الكوكب.

الأرقام تكشف عن حجم التطور التكنولوجي، ومدى انتشار الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة شائعة الاستخدام في جميع أنحاء العالم.

وفقا لبيانات “Our World in Data”، تطور سوق الهواتف المحمولة بشكل كبير خلال العقود الثلاثة الماضية، وتحديدا منذ ظهور أول هاتف محمول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى