أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

#متاجر تطبيقات بديلة على آيفون وآيباد

#متاجر تطبيقات بديلة على آيفون وآيباد#وكالة بلومبرج للأنباء نقلت عن مصادر مطلعة أن شركة أبل تستعد لإتاحة متاجر تطبيقات بديلة على أجهزتها آيفون وآيباد في الاتحاد الأوروبي العام المقبل للامتثال لقانون أوروبي جديد للمنافسة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ووفقا للتقرير فإن التغييرات ستتضمن إتاحة قيام العملاء أخيرا بتثبيت برامج على أجهزة آيفون وآيباد دون استخدام متجر تطبيقات الشركة آب ستور.

إلا أن أبل لم تقرر ما إذا كانت ستمتثل لأحكام أخرى يتضمنها القانون، من بينها السماح لأنظمة دفع بديلة لأنظمة الدفع الخاصة بها.

وقد يذهب السماح بتجاوز أداة الدفع الخاصة بالشركة بمليارات الدولارات من الإيرادات التي تجمعها من فرض عمولة 30% على المشتريات من متجرها آب ستور.

ولم ترد “أبل” على الفور على طلب من “رويترز” للتعليق.

وجاء في التقرير أن موظفي قطاع هندسة البرمجيات والخدمات في “أبل”، يبذلون جهودا كبيرة لإعداد الأنظمة الرئيسية لمنصات أبل لذلك التغيير.

 أعلنت شركة “أبل” قبل أيام  عن أدوات جديدة توفّر للبيانات الشخصية والمهنية لمستخدميها حماية أفضل من المتسللين والسلطات، وهو إعلان قد يثير استياء الحكومات التي تحرص على تمكين سلطات إنفاذ القانون من ولوج هذه البيانات.

والجدير بالذكر أن شركة أبل واجهت نقصًا في طرازات iPhone 14 Pro الخاصة بها في الأسابيع الأخيرة، لكن نقص المعروض من آيفون ازداد بشكل واضح وسط الاحتجاجات في الصين ضد سياسات الحكومة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى