علوم طبيعيةعلوم وتقنية

#عملاق المجموعة #الشمسية يظهر في سماء مصر الخميس القادم

#عملاق المجموعة #الشمسية يظهر في سماء مصر الخميس القادم #سماء مصر تشهد يوم الخميس  29 ديسمبر، آخر الظواهر الفلكية التي تحدث في عام 2022، والذي كان مليئًا بالأحداث والظواهر الفلكية الممتعة والفريدة، ونكون عند آخرها؛ عندما يقترن القمر مع كوكب المشتري، أكبر كواكب المجموعة الشمسية (عملاق المجموعة الشمسية)، في مشهد يترقبه جميع هواة الفلك، والمهتمين بهذا المجال بالرصد والتصوير، إذا سنحت لهم الفرصة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقال أستاذ الفلك بـ المعهد القومي للبحوث الفلكية ورئيس قسم الفلك السابق الدكتور أشرف تادرس  إن هواة ومحبي الفلك، على موعد، يوم الخميس 29 ديسمبر، مع اقتران القمر مع كوكب المشتري، في مشهد مبهر لمحبي مراقبة النجوم حول العالم في ظاهرة تشاهد بالعين المجردة في السماء.

وأوضح “تادرس” أننا نشاهد اقتران القمر مع كوكب المشتري (عملاق المجموعة الشمسية) الآن، حيث نراهما متجاورين في السماء للمرة الثانية خلال هذا الشهر عند دخول الليل وحتى بداية غروبهما قرب منتصف الليل تقريبا.

والجدير بالذكر أن كوكب المشتري من أكثر الأجرام السماوية سطوعاً في الفضاء يسبقه في ذلك قمر الأرض وكوكب الزهرة وفي بعض الأحيان كوكب المريخ ويعتبره البعض ثاني أكثر الكواكب سطوعاً بعد كوكب الزهرة، كما يعد كوكب المشتري أقرب في تكوينه إلى النجوم من الكواكب حيث إنه لو كان أكبر من حجمه الحالي بثمانين ضعفاً فإنه كان سيُعد نجماً وليس كوكباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى