الفنون والإعلامفن و ثقافة

أفضل ترتيب لمشاهدة أفلام X-Men

تتزايد أهمية أفلام X-Men مرة أخرى مع استمرار ظهور المسوخ في جميع أنحاء Multiverse Saga ، ولكن بالنسبة لأي شخص يرغب في إعادة زيارة أفلام Fox ، هناك بعض أوامر المشاهدة المحتملة للاختيار من بينها. يحتوي عالم أفلام Fox Marvel على ثلاثة عشر فيلمًا مختلفًا ، أقدمها X-Men من عام 2000 ، وأحدثها ، The New Mutants من عام 2020. تغطي هذه الأفلام قصص العديد من شخصيات X-Men من الكوميديا ​​، بما في ذلك بعض تلك التي تركز على في المقام الأول على المعجبين المفضلين ، ولفيرين و ديدبول.

تحتوي أفلام X-Men الثلاثة عشر على قفزات زمنية متعددة ، مع بدء الجدول الزمني بالكامل في عام 1944 ، إلى أكثر من ثمانين عامًا لاحقًا في عام 2029. عدد عمليات إعادة التمهيد وإعادة التشغيل التي يتضمنها هذا الجدول الزمني يمكن أن يجعل من الصعب متابعة استمرارية Fox أفلام X-Men. محتوى هذه الأفلام معقد عندما يتعلق الأمر بجوانب السفر عبر الزمن والإصدارات المختلفة للشخصيات التي تظهر ، لكن الأفلام تقوم بعمل مذهل في التركيز على تطوير عالم X-Men ككل. فيما يلي طريقتان مختلفتان لمشاهدة أفلام X-Men بناءً على ترتيب تاريخ الإصدار والجداول الزمنية للفيلم.

https://alhtoon.com

X-Men (2000)
X2: X-Men United (2003)
X-Men: The Last Stand (2006)
X-Men Origins: Wolverine (2009)
X-Men: First Class (2011)
The Wolverine (2013)
X-Men: Days of Future Past (2014)
Deadpool (2016)
X-Men: Apocalypse (2016)
Logan (2017)
Deadpool 2 (2018)
Dark Phoenix (2019)
The New Mutants (2020)

يصبح ترتيب إصدار هذه الأفلام مشوشًا بعض الشيء مع الجدول الزمني بمجرد ظهور X-Men Origins: Wolverine. هذا ليس من غير الطبيعي رؤيته في الامتيازات الكبيرة مثل MCU حيث يحدث هذا أيضًا قليلاً ، وكذلك امتياز Star Wars مع الثلاثية الأصلية التي تحدث بعد العروض المسبقة على الرغم من الخروج قبلها. الأفلام المستقلة التي تتميز بـ Wolverine و Deadpool تحمل صلاتها بالكون العام لـ X-Men ، لكن قصصهم لا تكمل حكايات أفلام المجموعة. خاصةً أفلام Deadpool لـ Ryan Reynolds حيث لم تظهر شخصيته في أي من الأفلام الأخرى. ومع ذلك ، يظهر Reynolds بالفعل في أول فيلم منفرد لـ Wolverine باعتباره متغيرًا هزليًا أقل دقة من Deadpool ، لكن الأفلام المنفردة لا تتبع هذا الإصدار من الشخصية.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد ثلاثية X-Men الأولى ، تتبع أفلام X-Men التالية معظم الشخصيات الأصلية ، ولكن يتم التركيز بشكل أكبر على سنواتهم الأولى وتشكيل فريق X-Men. يركزون أكثر على الماضي وكيف ظهرت الطفرات في العالم. يظهر هيو جاكمان بشكل كبير في X-Men: Days of Future Past ، كما هو الحال مع Charles Xavier للمخرج Patrick Stewart و Ian McKellen’s Magneto ، ولكن بالإضافة إلى أن معظم الشخصيات يتم تصويرها من قبل ممثلين جدد أو لا تظهر على الإطلاق.

X-Men: First Class
X-Men: Days of Future Past
X-Men Origins: Wolverine
X-Men: Apocalypse
X-Men: Dark Phoenix
X-Men
X2: X-Men United
X-Men: The Last Stand
The Wolverine
Deadpool
Deadpool 2
The New Mutants

إن اتباع الامتياز بالترتيب الزمني يوفر تجربة مشاهدة مختلفة حيث يبدأ مع السنوات الأولى والأصول قبل الاستمرار في معارك ضخمة بين جيوش المسوخ. يُظهر النصف الأول من القائمة تشكيل X-Men حتى معركتهم النهائية في X-Men: The Last Stand. بعد ذلك ، تركز بشدة على شخصيات ولفيرين و ديدبول ولا تتحرك بالضرورة مع المجموعة ككل. على الرغم من وضعها في ترتيب زمني ، لا يزال من الصعب جدًا متابعة الجدول الزمني لهذه الأفلام.

فيلم The New Mutants هو أحدث فيلم غير تابع لـ MCU Marvel من عام 2020 ، ولا يؤثر حقًا على الجدول الزمني الإجمالي للامتياز. إنه يركز على قصته الخاصة خارج X-Men ، والتي تشبه إلى حد بعيد كيفية وجود فيلمي Deadpool في هذا الكون. يمكن مشاهدة هذه الأفلام الثلاثة في أي وقت دون إعطاء المفسدين للأفلام المتبقية.

في النهاية ، يتعلق الأمر بالتفضيل. يفضل بعض الأفراد مشاهدة فيلم بالترتيب الزمني ، لذلك يتدفق سرد القصة بسلاسة. من ناحية أخرى ، يستمتع بعض الأشخاص بمشاهدة الأفلام في عالم معين ، مثل Marvel ، بناءً على تواريخ الإصدار. جزء كبير من مشاهدة امتياز فيلم في ترتيب الإصدار هو أن جودة الأفلام تزداد عادة مع استمرار القائمة. ليس بالضرورة الحبكة أو السرد القصصي ، ولكن على الأقل بكيفية ظهور المرئيات على الشاشة بدقة عالية ولون وما إلى ذلك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى