الأدب والثقافةفن و ثقافة

لقاء افتراضي عن “أهمية حصر عناصر التراث الثقافي”

عقدت هيئة التراث , لقاءً افتراضياً مفتوحاً بعنوان “أهمية حصر عناصر التراث الثقافي غير المادي “وذلك بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور جاسر الحربش وعدد من المختصين والمهتمين بالتراث الثقافي غير المادي، بهدف إبراز أهمية عناصر التراث الثقافي غير المادي في المملكة محلياً ودولياً، وجهود هيئة التراث في توثيقه والمحافظة عليه، وكيفية ارتباط التراث المادي بغير المادي.

https://alhtoon.com

وأكد الدكتور الحربش في بداية اللقاء على رؤية الهيئة في الاحتفاء بالتراث كثروة ثقافية وطنية عالمية، ورسالتها في حماية وإدارة وتمكين الابتكار والتطوير المستدام لمكونات التراث الثقافي, متناولًا عدة محاور؛ من أبرزها عرض جهود ومشاريع ومبادرات الهيئة في مجال التراث غير المادي بالمملكة.
واستعرضت مدير عام الإدارة العامة للتراث غير المادي ابتسام الوهيبي، إستراتيجية الهيئة في تطوير قطاع التراث غير المادي، ومكوناته، وأعماله، ومهامه، وجهوده، وأنشطته، وكذلك مبادرات حصر جميع عناصر التراث الثقافي غير المادي ضمن سجلٍ وطني في مرحلته الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88