الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

أكلة كماتشي .. وفوائدها

الكيمتشي طعام كوري تقليدي وأساسي لا تكاد تخلو منه مائدة فقير أو غني وهو عبارة عن طعام أشبه ما يكون بالمخلل عند العرب وأساسه مادة الملفوف (اللهانة) والثوم الكثير والفلفل الأحمر الحار.

الكمتشي هو عبارة عن طعام تقليدي مخلل يحفظ في مكان بارد. يمكن اكل الكمتشي كمقبلات أو طبق يقدم مع الأرز.

يتكون الكمتشي من الملفوف، مسحوق الفلفل الأحمر، والثوم وبعض من الملح. كما تضاف محتويات أخرى حسب الذوق المحلى أو تقاليد العائلة. توضع جميع المكونات بنسب مختلفة حسب الذوق. علما أن الكمتشي اعتُبر الوجبة الأكثر شعبية لدى الكوريين منذ مئات السنين. مع العلم أن اللون الأحمر الناتج عن إضافة مسحوق الفلفل الأحمر الحار تمت إضافتة موخرًا.

يعتبر هذا الغذاء هاما جدا بالنسبة للكوريين حيث تعمل الحكومة لديهم بضمان توفير مادة الملفوف شتاء في حالة تضررها نتيجة للبرد القارس وسوء الموسم الزراعي نتيجة للصقيع والبرد القارس.

https://alhtoon.com

لدى عمل الكوريين في العراق في الثمانينات من القرن الماضي، استخدم بعض الطهاة الكوريين مادة اللفت (الشلغم) لعمل الطرشي الزهري اللون ليقدم للعمال الكوريين مع وجبات طعامهم عند عدم توفر الملفوف بالأسواق.

فوائد الكيمتشي Kimchi

على مدى العقد الماضي أو نحو ذلك ، اكتسب الكيمتشي الكوري اعترافًا عالميًا بأنه غذاء بروبيوتيك صحي. الكيمتشي هو مصدر جيد لبكتيريا حمض اللاكتيك المفيدة ، وله تأثيرات ممتازة مضادة للأكسدة ومضادة للسرطان ، ويساعد على منع الشيخوخة.
وصفة الكيمتشي هذه مصنوعة من الكرنب (배추) ، والمعروف باسم ملفوف نابا ( الخس الصينى)، ومن هنا جاء اسم baechu kimchi. نظرًا لأن الملفوف يظل سليمًا في رأسه ، فإنه يُعرف أيضًا باسم بوجي كيمتشي 포기 김치 Pogi تعني “رأس” نبات.
في أواخر الخريف ، تصنع الأسر الكورية هذا النوع من الكيمتشي بكميات كبيرة من أجل الكيمجانغ (أو الكيماجانغ ، 김장) ، وهو حدث سنوي لصنع الكيمتشي استعدادًا للأشهر الباردة.
في البيوت الكورية ، لا يمكن أن يكون هناك الكثير من الكيمتشي. يتم إعداد العديد من الأطباق الكورية باستخدام الكيمتشي المخمر جيدًا ، مثل كيمتشي جيجاي ، كيمتشي ماندو ، كيمتشي بيبيم جوكسو ، أرز الكيمتشي المقلي ، كيمتشيون ، توفو كيمتشي ، وغيرها الكثير.

مكونات الكيمتشى Kimchi

    1 ملفوف كبير من نابا حوالي 5 إلى 6 أرطال ، أو 2 صغير (حوالي 3 أرطال لكل منهما)
    1 كوب ملح البحر الخشن الكوري لصنع الكيمتشي
    5 أكواب ماء
    1 رطل فجل كوري  (무) مو
    1/4 كمثرى كوري (배) اختياري
    3-4 بصل أخضر
    قطعة واحدة من الداشيما (حوالي 2 إلى 3 بوصة مربعة) اغليها في 1.5 كوب ماء لمدة 5 دقائق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى