البيت والأسرةتربية وقضايا

#الملل بين الأزواج يدمر الحياة الزوجية

#يُعتبر الملل بين# الزوجين شعورا وجدانيا داخل كل من الطرفين، وهو مقدمة من المقدمات التي يمكن أن تدمر هيكل الحياة الزوجية، فقد يتسبّب في حدوث خلل في العلاقات الزوجية وتزايد حدة المشاكل التي قد تبدو صغيرة لكنها روتين بين الزوجين يتطور من وقت لآخر، لذا يحتاج الأمر إلى علاج سريع، كونه من المشاكل النفسية التي يجب مُعالجتها والبحث عن حلول لها.

ما أسباب الملل الزوجى؟

مرور أحد الزوجين بأزمة أو مرحلة ضاغطة فى حياته كترك العمل، أو مشاكل فى العمل، أو خلاف عائلى لدى أحد الزوجين.. إلخ.

الروتين اليومى الناتج عن ضغوط الحياة وانشغال كل من الزوجين بمسئولياته، فالزوج منشغل بالسعى خلف لقمة العيش، والزوجة منشغلة بعملها داخل أو خارج المنزل وبشئون الأبناء، مما يشعر الزوجين وكأنهما يدوران فى طاحونة الحياة التى تتشابه أيامها.

اعتياد الشريكين على بعضهما، مما قد يؤدى إلى زهد أحد الزوجين فى صاحبه وانطفاء بريقه الذى كان يراه فى بداية العلاقة شيئاً فشيئاً، حتى أصبحت المميزات الكبيرة شيئاً عادياً لم تعد تستثير الإعجاب.
التفكير السلبى الذى يعمى نظر الشريكين عن النعم الموجودة فى حياتهما، وعن المميزات الموجودة فى شريكه، الذى يدفع بكل منهما إلى تفسير تصرفات صاحبه فى ضوء سوء الظن. 

نصائح للتخلص من الملل الزوجي

الروتين

تغيير الروتين اليومي إحدى أهم النصائح التي عليك اتباعها، فإيجاد روتين جديد يعتمد على التغيير أحد أهم الطرق التي تساعد في علاج مشكلة الملل الزوجي، فعدم وجود وقت لخروج الزوجين سوياً للتنزه من الأمور التي تقتل السعادة بالحياة الزوجية ذلك عليكِ بتوفير أوقات لأنشطة جديدة مع زوجك.

الإجازة

قومي بإعطاء نفسك وزوجك أجازة تستعيدا فيها طاقتكما من جديد، فالبعد لفترة ما يتم الاتفاق عليها في أوقات كثيرة يساعد على حل مشكلة الملل الزوجي.

السفر

من الأمور التي تساعد على تجديد الحياة الزوجية وتنشيط الطاقة الإيجابية بالجسم السفر، فقضاء إجازة مع الزوج حتى ولو لفترة قصيرة يساعد على كسر الروتين اليومي وتجنب الإصابة بالمشكلات الزوجية الناتجة عن الملل الزوجي، إذا عجبتك تلك الفكرة قومي على الفور باستشارة زوجك لقضاء إجازة بإحدى المدن الساحلية لتجديد الحياة الزوجية.

أكلات جديدة

على الرغم من بساطة الأمر إلا أن له تأثيراً رائعاً، فتجربتك لتحضير وجبة جديدة لم تقومي بطهوها من قبل تأثير رائع عليكِ وعلى زوجك، فقط قومي بتحضير طاولة الطعام وتزيينها بورود والشموع لتناول وجبة رومانسية، كما يمكنك استغلال لحظات الطعام لاستبدال الرومانسية مع زوجك.

#الملل بين الأزواج يدمر الحياة الزوجية -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى