علوم طبيعيةعلوم وتقنية

# إطلاق القمر الاصطناعي الكويتي الأول “كويت سات 1” للفضاء

# إطلاق القمر الاصطناعي الكويتي الأول “كويت سات 1” للفضاء#أطلق القمر الاصطناعي الكويتي الأول (كويت سات 1)، إلى الفضاء، اليوم الثلاثاء، من قاعدة (كيب كانافيرال) للقوات الجوية بولاية فلوريدا الأمريكية، وذلك عبر صاروخ (فالكون 9) التابع لشركة (سبيس إكس).
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، الثلاثاء، أنه تم التأكد من جاهزية محطة استقبال المعلومات والصور الأرضية في المبنى الشمالي من كليةالعلوم في جامعة الكويت لالتقاط إشارات “كويت سات 1” بعد وصوله إلى مداره حول الأرض.

ويأتي المشروع التابع لجامعة الكويت والممول من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تحت شعار «الكويت إلى الفضاء) بعد عمل دؤوب استمر ثلاث سنوات وبفريق كويتي شاب إذ هدف المشروع إلى بناء قدراتهم في مجال بناء وتصميم إدارة الأقمار الاصطناعية واكسابهم الخبرات التدريبية والميدانية اللازمة.

وبذلك يكون (كويت سات 1) هو أول قمر تطلقه (SpaceX) لسنة 2023 لتصل أول إشارة للمحطة الأرضية إلى كلية العلوم في جامعة الكويت بمدينة صباح السالم الجامعية بزمن قدره أربع ساعات، وهي إشارة تشمل نسبة البطارية، وبيانات متعلقة بصحة جاهزية أنظمته، وأجهزته ليبدأ العمل بعدها في المحطة الأرضية، ويتركز بالقيام بالاختبارات المطلوبة، وتجهيز القمر للقيام بدوره ومهمته المطلوبة.

يذكر أن القمر سيدور حول الأرض ويحمل كاميرا عالية الدقة ترسل صورًا إلى الكويت ليتم تحليلها من فريق التطبيقات حسب تخصص كل فرد فيه فالمتخصص في علوم البحار سيتولى بحث البحر وتغير لونه والمد الأحمر والتلوث النفطي وتأثيراته وعمل أبحاث وتقارير تفيد الكويت، كما سيبحث المتخصص في الهندسة المعمارية الحالة العمرانية ليفيد الدولة والمحيط العلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى