تشكيل وتصويرفن و ثقافة

بمشاركة #سعودية_وعربية الرابطة العربية للفنون تواكب #أكبر_تجمع_فني في قارة آسيا

شاركت الرابطة العربية للفنون، في النسخة التاسعة عشرة من بينالي الفن الآسيوي، الذي يختتم في السابع من شهر كانون ثاني/يناير بالعاصمة البنغالية دكا، والذي انطلق في الثامن في شهر ديسمبر/كانون الاول بمشاركة قرابة 500 فنان ينتمون لـ 114 دولة بينها بنغلاديش البلد المنظم للبينالي، حيث عرض الفنانون المشاركون الذين ينتمون لقارات وثقافات مختلفة 650 عملاً فنيا. 

وبحسب الفنانة التشكيلية السعودية، نجوى رشيد، رئيسة الرابطة العربية للفنون، ورئيسة الهيئة التحكيمية لاختيار المشاركات العربية بالبينالي، ان النسخة التاسعة عشرة شهدت مشاركة عربية كبيرة، وعرض أعمال فنية لفنانين كبار من العالم العربي. 

رشيد لفتت إلى المشاركة السعودية المتميزة، والتي تمثلت في عرض أعمال الفنانين: هشام بنجابي، وهند نصير، بجانب أعمالها بصفتها فنانة تشكيلية سعودية. 

وأضافت الفنانة نجوى رشيد، التي شاركت في مختلف فعاليات البينالي هذا العام، بأنه كان هناك احتفاء كبير بالمشاركات العربية التي أتت من لبنان، والمملكة العربية السعودية، ومصر، وقطر، والكويت، والبحرين، وعمان، واليمن، والجزائر، والسودان، وفلسطين، وسوريا، والأردن، والمغرب. 

ووجهت الفنانة نجوى رشيد، الشكر للفنانة التشكيلية اللبنانية الدكتورة لينا كيليكيان، والمتخصصة في تنظيم الملتقيات الفنية الدولية، ومندوبة بينالي آسيا التاسع عشر، ومنظمة جناح البلدان الأسيوية بالبينالي، على ما بذلته من جهد جبار مخلصة من أجل إنجاح المشاركة العربية بالبينالي، وعبّرت عن تقديرها للمشاركة اللبنانية اللافتة بالبينالي. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88