تشكيل وتصويرفن و ثقافة

بيت الفن في #ثقافي_المزة يستضيف معرض (#أبيض_وأسود وبالألوان) لطالبات مرسم

استضاف المركز الثقافي العربي في المزة معرضاً فنياً جماعياً لطالبات مرسم «بيت الفن»، حيث قدّمن من خلال لوحاتهن حالات متنوّعة ومواضيع اجتماعية وإنسانية وأساليب ركزت على الفحم والزيتي والأكريليك.

ضمّ المعرض الذي حمل عنوان (أبيض وأسود وبالألوان) نحو 70 لوحة بأحجام متوسطة وصغيرة، استقت من خلالها المشاركات أفكارهن من المدارس الواقعية والسريالية والتعبيرية، لتعبر عن مكنوناتهن الداخلية ومشاعرهن الجياشة التي فاضت بها مخيلاتهن وريشاتهن.

وقالت الفنانة التشكيلية إيمان الحسن المشرفة على المعرض في تصريح للإعلام: «إن أعمال اليافعات المشاركات جاءت نتاج جهد وتعب استمرّ لسنوات في مرسمها بيت الفن، والهدف منه إدخال اليافعات في عالم الفن التشكيلي والتعرف إلى مدارسه المتنوعة، لافتة إلى أن العمل على هذا المعرض استمر نحو 4 أشهر، والأفكار جاءت من اختيار الطالبات بأنفسهن».

وشاركت الشابة نايا بـ 14 لوحة عبرت من خلالها عن الحالات النفسية والاجتماعية التي تمرّ بها المرأة، مستخدمة فيها الألوان الزيتية، فيما شاركت ريم محلا 20 عاماً طالبة صيدلة بخمس لوحات بورتريه للمرأة، عبرت فيها عن حالات اجتماعية ونفسية مختلفة لها، مركزة على اللون الأزرق للتعبير عن السلام الموجود داخل المرأة، ومستخدمة تقنيات الأكريليك ممزوجة بالخشب.

وقدّمت الشابة هبة عباس 4 لوحات بورتريه عن المرأة، ولوحات تعبيرية عن مختلف الحالات التي تمر بها من الأمل والتفاؤل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى