سفر وسياحة

السياحة في دنفر الأمريكية

مدينة دنفر واحدة من أكبر المدن مساحة في الولايات المتحدة الأمريكية، فهي عاصمة ولاية كولورادو، وتعد دنفر من أصغر المدن من حيث أعمار سكانها ب الولايات المتحدة الأمريكية، ويطلق على هذه المدينة اسم مدينة الميل المرتفع، ويرجع سبب تسمية المدينة بهذا الاسم هو طول ارتفاع ميل هذه المدينة دون غيرها بميل كامل مرتفعة عن مستوي سطح البحر.

ويتميز المناخ مدينة دنفر بالطقس الشديد طوال العام، فتتساقط الثلوج طوال العام بالمدينة في فصول السنة الثلاثة (الشتاء -الخريف -الربيع)، ويعتبر شهر يوليو من أفضل شهور السنة، وذلك لتميزه بالطقس المعتدل فتكون درجة الحرارة به 23 درجة مئوية.

https://alhtoon.com/

يرجع تاريخ تأسيس  مدينة دنفر في عام 1858، وذلك بعد اكتشافها على يد مجموعة من المنقبون عن الذهب في ذلك الوقت، وأصبحت مدينة دنفر واحدة من أشهر المدن التجارية في ولاية كولورادو، وتتميز المدينة بمناظرها الخلابة وتمتعها بالأسواق التجارية والمتاحف العملاقة.

ومن أشهر المعال السياحية في دنفر

مبنى الكابيتول بولاية كولورادو

على تلة منخفضة على الجانب الشرقي من Civic Center Park، يوجد مبنى مبنى الكابيتول ذي الطراز الكلاسيكي، ويتوج بقبة مذهبة بارتفاع 250 قدمًا. من منصة المشاهدة على أسطوانة القبة هناك مناظر رائعة لأفق المدينة المهيب والمدى الأمامي.

https://alhtoon.com/

 

مكتبة دنفر العامة

صمم المهندس المعماري الشهير مايكل جريفز مكتبة دنفر العامة، التي افتتحت في عام 1995. تشتهر المكتبة بتاريخها الغربي ومجموعات الأنساب. في الخارج، غالبًا ما يستخدم النحت الفولاذي ذو اللون الأحمر البرتقالي الذي يبلغ ارتفاعه 30 قدمًا كمرجع.

جبل ألبرت

جبل ألبرت واحد من أشهر الجبال الموجودة بالولايات المتحدة، يصل ارتفاع هذا الجبل إلى 1440 قدم، فهو أعلي قمم الجبال في أمريكا، يطل هذا الجيل على الكثير من المناطق الخلابة الساحرة بالمدينة، فهو يتميز بمنظر الرائع والمبهج الذي يريح العين من مشاهدته.

https://alhtoon.com/

متحف دنفر للفنون

يحتوي متحف دنفر للفنون الضخم الذي يشبه القلعة على مجموعة واسعة تشمل الفن الهندي الأمريكي والأفريقي والأوروبي والآسيوي والمحيطي. تشمل المجموعات أيضًا الأعمال الاستعمارية الإسبانية وما قبل الكولومبية. تعد صالات العرض الأمريكية الأصلية التي أعيد تشكيلها مثيرة للإعجاب بشكل خاص، حيث تغطي مجموعة واسعة من الثقافات والقبائل من الولايات المتحدة. اكتسبت هذه المجموعة الواسعة شهرة في جميع أنحاء أمريكا الشمالية، مع قطع تمتد عبر 2000 عام من التاريخ. تتميز مجموعة الفن الحديث والمعاصر بأسماء معروفة ومواهب ناشئة في مجموعة متنوعة من الوسائط. لا يمكن تفويت فرصة زيارة المعرض المنفصل المخصص للتصوير الفوتوغرافي.

مكتبة دنفر العامة صمم المهندس المعماري الشهير مايكل جريفز مكتبة دنفر العامة، التي افتتحت في عام 1995. تشتهر المكتبة بتاريخها الغربي ومجموعات الأنساب. في الخارج، غالبًا ما يستخدم النحت الفولاذي ذو اللون الأحمر البرتقالي الذي يبلغ ارتفاعه 30 قدمًا كمرجع.

حدائق دنفر النباتية

تعد حدائق دنفر النباتية واحدة من أكبر الحدائق النباتية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحتل مساحة 23 فدانًا بجوار متنزه تشيزمان. يوجد 43 حديقة فردية، بعضها مصمم في مناظر طبيعية، والبعض الآخر في حدائق أكثر رسمية.

تشمل بعض المعالم البارزة الحديقة اليابانية؛ جناح “مارنيه” مع بساتين الفاكهة والسراخس والشلالات؛ و Boettcher Memorial Conservatory، مع الأنواع الاستوائية وشبه الاستوائية الغريبة. تستضيف حدائق دنفر النباتية أيضًا أحداثًا خاصة على مدار العام، بما في ذلك الحفلات الموسيقية التي تجذب المواهب المعترف بها على المستوى الوطني.

https://alhtoon.com/
Garden of the Gods rock formations, Colorado Springs, Colorado

جبل إيفانز:

يعد هذا الجبل من أعلي الطرق الجبلية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يصل ارتفاع هذا الجبل إلى 1400 قدم، ويطل هذا الجبل على المناطق الساحرة بالمدينة ذات منظر خلاب.

الوادي الأسود في كولورادو

يعد الوادي الأسود واحد من الممرات الضيقة الاتساع في الولاية، فيحتوي ذلك الوادي على قطع صخور أثرية التي ترجع إلى العصور القديمة، تتميز بلونها الداكن، ومن أهم الحيوانات المميزة في ذلك الوادي هو الدب الأسود والقيوط بالإضافة إلى الكوغار.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى