تشكيل وتصويرفن و ثقافة

«ة مربوطة» معرض للفنانة #مروة_زكي بمتحف #الفنون_الجميلة بالإسكندرية.. غدًا

يفتتح الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضاً للفنانة الدكتورة مروة زكي، وذلك في السادسة من مساء غد السبت 7 يناير بقاعة حامد عويس بمتحف الفنون الجميلة (حسين صبحي) بالإسكندرية.

ة مربوطة” عنوان المعرض الذي تقول عنه الفنانة مروة زكي .. “في وسط عالم مليء بضغوطات الحياة نبحث جميعاً عن الصفاء .. عن البهجة .. عن الفرحة .. عن النقاء.. عن شيء ينسينا ويضفي على وجوهنا البسمة ولو لحظات، وفي براءة الأطفال بملامحهم الصغيرة.. وتعبيراتهم الصريحة، مشاعر إنسانية جميلة وجدت فيها شيء ما.. يدخل على قلبي البهجة والسرور، يسرقني من وسط الضغوط والآلام.

وأضافت: ألهمتني تفاصيل الفتيات الصغيرات بملابسهم الجميلة وألوانهم الزاهية لتنفيذ أعمال فنية من منحوتات خزفية تحيل الكتل إلى أشكال تميل إلى أنماط الأشكال الهندسية، ومعالجة الأسطح بتقنيات الاختزال الخزفية”.

الدكتورة مروة زكي نحاتة مصرية، عضو هيئة تدريس كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، عضو نقابة الفنانين التشكيليين، المدير المؤسس لمشروع التنمية عن طريق الفن (يلا نبدع) للنشء وأطفال المدن المطورة بشاير الخير1 – 2 بالأسكندرية، حاصلة على درجة الدكتوراة عام2017 في تخصص النحت الخزفي من كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية.

شاركت في العديد من الفعاليات والملتقيات في مصر والهند ونيبال وتونس والعراق، وأيضا بالمشاريع الفنية كمشروع حاضنة الفنون الأمريكية 2018، والدورة رقم 40 ، 41 للمعرض العام 2018/2019، سمبوزيوم أسوان الدولي للنحت الدورة 26 عام2021، بالإضافة إلى المعارض الجماعية والفردية كالمشاركة في الدورة التأسيسية لصالون الخزف 2022.

قامت بإدارة وتنظيم نشاطات فنية وثقافية منها معرض ومسابقة بداية الطريق بالمؤسسة الأهلية الثقافية المصرية الإيطالية بالإسكندرية، حاصلة على دورة تدريبية في إدارة المتاحف وإدارة الموارد المستدامة من الجامعة المصرية اليابانية 2019.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88