البيت والأسرةتربية وقضايا

#كيف تتعاملين مع #الزوج المسيطر بعقلانية وحكمة

#الرجل المسيطر مشكلة معظم #المجتمعات مهما بعدت المسافات، واختلفت العادات وتعددت الثقافات. حيث يعتبر الرجل هذا الحق حقاً مكتسباً؛ لاعتقاده أن هذا يدل على قوة شخصيته، وكذلك يرى بعض الرجال أن السيطرة والتحكم بالزوجة يعدّ من أساسيات القوامة ومفاتيح الرجولة بالنسبة إليهم.

مواصفات الزوج المسيطر:

يتدخل في أدق التفاصيل الخاصة بكِ وبالمنزل بداية من ملابسك وتسريحة شعرك والأكلات اليومية وديكور المنزل وملابس الأبناء وحتى برامج التليفزيون ومشتروات السوبرماركت.

يطلب منكِ استشارته دائمًا قبل أي تصرف تقومين به.

يتحكم في مصروف المنزل ومصروفك الشخصي وزيارات الأهل والأصدقاء.

لا يجعلك تتخذين أي قرار منفصل. عصبي ولا يعرف كيفية النقاش. لديه شخصية حانية ومحبة ولكنه لا يعرف كيف يعبر عن مشاعره.

كيفية التعامل مع الزوج المسيطر

الصراحة

كوني الزوجة الصريحة، لأن الصدق والوضوح يجعلان الزوج المسيطر يستمع إليك وينصت لكل أقوالك، لذا تحدثي إليه مباشرةً دون خوف.

. اقهري الضغوط

لا تستسلمي للضغوط، حيث تتسم شخصية زوجك المسيطر بالذكاء، لذا فهو يتفنن في فرض آرائه، وليس ذلك فحسب بل وكلما شعر بالاستسلام لكلامه كأمر واقع، جعله يتمادى أكثر ويسيطر أكثر ليتم الخضوع لجميع قراراته وأفكاره.

تجنبي العناد والزنّ والانتقاد لكل شيء يفعله، لأن ذلك يجعله أكثر تحكمًا وعصبية.

الهدوء واللامبالاة

تعاملي بهدوء شديد، فعندما تتصرفين بما لا يحلو للرجل المسيطر، سوف تكون ردة فعله هو الغضب في بادئ الأمر، وسوف يشعره ذلك بالرفض، ولكن مع مرور الوقت سيتغير موقفه العدائي تجاه تصرفاتك.

. الصبر

تحلي بالقوة والتمسك برأيك بالأسلوب المرغوب، وقومي بالتدريب على إبداء رأيك بلا خوف أو قهر، كوني حاسمة وواجهي، ولا تتعجلي النتيجة؛ حيث إن الرجل المسيطر بارع في استغلال نقاط الضعف ليقهر من حوله ويخضعهم له، لذا تحلي بالصبر فهو لن يتغير بين ليلة وضحاها، بل بالتدريج سوف يعتاد على صراحتك والأخذ بآرائك.
#كيف تتعاملين مع #الزوج المسيطر بعقلانية وحكمة -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى