أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

رسائل نصية “خارج التغطية” من سامسونغ لأصحاب “أندرويد”

رسائل نصية “خارج التغطية” من سامسونغ لأصحاب “أندرويد”#تتيح شركة سامسونغ قريبا  واحدة من الخدمات التي تميز هواتف غريمتها أبل، وهي القدرة على إرسال رسائل نصية للطوارئ باستخدام الأقمار الاصطناعية، عندما تكون خارج نطاق شبكة هاتفك المحمول.

وكانت شركة أبل قد أتاحت هذه الخدمة على هواتف “آيفون 14″، إرسال رسائل نصية للطوارئ باستخدام الأقمار الاصطناعية، وهو ما ستفعله “أندرويد” في وقت لاحق من هذا العام، لتكون قادرة على نقل النصوص تقريبا في أي مكان على الأرض.

وفي المعرض الفني ، أطلقت الشركة خدمة “أنف العجل” ، والتي تستخدم مجموعة الأقمار الصناعية المدارية إيريديوم المكونة من 66 قمرا صناعيا لنقل نصوص وبيانات الطوارئ ، وأخيرا الرسائل النصية غير الطارئة.

وتضع هذه الخطوة هواتف أندرويد على قدم المساواة مع تطورات آيفون، نظرا لمنطقة التغطية العالمية لـ Iridium، مقارنة بتغطية القمر الاصطناعي “غلوبال ستار” (GlobalStar) المستخدمة في الرسائل النصية للطوارئ من أبل.

كما تبشر بحلول عصر لا تتوقف فيه اتصالات الطوارئ عند حافة شبكات الهواتف المحمولة.

ومثل ميزة الطوارئ “SOS” من أبل، فإنك ستحتاج ببساطة إلى توجيه هاتفك نحو السماء للحصول على أفضل فرصة للربط مع قمر اصطناعي لإرسال رسالة الطوارئ الخاصة بك، حسب ما ذكر موقع “سي نت” المعني بأخبار التكنولوجيا.

وقالت شركة “كوالكوم” إنه إذا لم تتمكن من توصيل هاتفك بقمر صناعي ، فكل ما عليك فعله هو المحاولة مرة أخرى في غضون 8-12 دقيقة ، عندما تعود الأقمار الصناعية.

بالإضافة إلى إرسال الرسائل النصية في حالات الطوارئ ، تخطط “كوالكوم” لتقديم خدمة متميزة ، والتي تسمح باستخدام الأقمار الصناعية لإرسال البيانات أو الرسائل النصية لأغراض اجتماعية أكثر ، مثل المفاخرة حول تصفح الإنترنت ، على سبيل المثال ، في منطقة بعيدة عن متناول شبكة الهاتف المحمول.

رسائل نصية “خارج التغطية” من سامسونغ لأصحاب “أندرويد” -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى