استشارات قانونيةالبيت والأسرة

#صيغة نموذج إنذار عدلي

#يمكننا تعريف #الإنذار العدلي بشكل عام على أنه نوع من التحذير والحث على فعل شيء معين أو الوفاء بحق أحد أو أداء مبلغاً من المال، وإلا فسيكون معرضاً للمحاسبة القانونية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تأتي فائدة صيغة نموذج انذار عدلي مطالبة مالية في أنه بمثابة دليل رسمي على المعاملات، يضمن استمرارها بالشكل الصحيح الذي يضمن فيه جميع الأطراف الحصول على كامل حقوقهم.

ما معنى صيغة إنذار مطالبة بمبلغ، وما الفرق بينه وبين الإخطار والإعذار.

الإنذار:

تكون الغاية من الإنذار تنبيه المنذر إليه وتذكيره بالقيام بعمل ما أو تركه قبل تاريخ أو أجل محدد، مع تحذيره من عدم الامتثال وتلبية ما هو مكتوب في الإنذار.

الإخطار:

الهدف الأساسي من الإخطار هو مجرد إعلام أو إبلاغ المخطر إليه بموقف أو بتصرف أو بواقعة معينة، إلا أنه قد يتضمن مطالبة ما مع تحديد مو للوفاء بها.

الإعذار:

يهدف الإعذار لإثبات عدم التسامح في الحق من قبل صاحبه ووضع المدين في خانة المتأخر عن الوفاء بالتزاماته، الأمر الذي يثبت هذا التأخير قانونياً.

نموذج و صيغة انذار عدلي

المنذر: (الاسم من ثلاث مقاطع) (اذا لم يكن مقدم عن طريق محام يذكر محل اقامة او عمل المنذر بوضوح واذا كان

المنذر قد اوكل الى محام تقديم الانذار يضاف ما يلي بعد اسم المنذر (وكيله المحامي الاستاذ ……..
(يذكر اسم البلدة الموجود مكتب المحامي فيها) .

المنذر اليه : (الاسم من ثلاثة مقاطع على الاقل) (يذكر محل اقامة او عمل المنذر اليه بوضوح)

الموضوع : (تذكر بالتفصيل وفي بنود مرقمة الوقائع التي يستند اليها الانذار بالاضافة الى نص او نصوص العقد او نص او نصوص القانون ذات العلاقة)

الطلـب : (يذكر تفصيل العمل او الاعمال المطلوب من المنذر اليه القيام به او بها او يذكر تفصيل العمل او الاعمال

المطلوبة من المنذر اليه الامتناع عن القيام به او بها مع تحديد المدة القانونية او المناسبة للقيام بما هو مطلوب ثم يذكر بعد ذلك ما هو التصرف الذي سيلجأ اليه المنذر في حالة عدم قيام المنذر اليه بما هو مطلوب خلال المدة التي تم ذكرها).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى