سفر وسياحة

السياحة في هاواي

السياحة في هاواي رائعة للغاية حيث تتميز تلك الولاية بمياهها الزرقاء الصافية وبإحتوائها على العديد من الجبال والتلال والمنازل السكنية الرائعة المصنوعة من الخشب والتي تتوسط المياه حيث يمكن للزائرين استئجارها لقضاء عطلة صيفية رائعة في تلك الأجواء حيث الهواء المنعش والمياه الكريستالية كما أنه يتم تقديم الطعام داخل المياه لمنحك تجربة فريدة من نوعها لذلك تُعد هاواي من أفضل الأماكن السياحية المناسبة لقضاء شهر العسل.

تقع هاواي في الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد في الجهة الغربية، وتتميز تلك الولاية الساحلية باحتوائها على أكثر من مئة جزيرة، ولكن جزيرة هونولولو تعد أهمهم حيث أنها العاصمة الرئيسية لهاواي.

أفضل مواسم السياحة في جزر هاواي

تتسم جزيرة هاواي بدرجات حرارة دافئة على مدار العام، وتشمل فترات الذروة للموسم السياحي من منتصف ديسمبر إلى شهر أغسطس، وخاصةً أواخر شهر ديسمبر، وفي عطلة الربيع للمدارس الأمريكية بين شهري مارس وإبريل، وكذلك أثناء الأسبوع الذهبي الياباني الذي يشمل نهاية إبريل إلى بداية مايو، كما ينقسم العام إلى موسمان رئيسيان وهما كالتالى.

الموسم الجاف بين شهري إبريل وأكتوبر، والذي يُتبح لك الاستمتاع بفعاليات مميزة، منهم يوم احتفال كاميهاميها في شهر بونيو، ومهرجانات ألوها في سبتمبر.

https://alhtoon.com/

ومن أهم المدن والجزر السياحية في هاواي هي:

ـ شاطىء الرمال السوداء:

من أشهر الشواطيء التي يجب على أي سائح التوجه إليها، يمتلك طبيعة خاصة من نوعها حيث الرمال السوداء المميزة، وتكونت هذه الرمال بسبب أحد النشاطات البركانية التي حدثت قديمًا.

يحيط بالشاطيء غابة صغيرة يمكنك التجول فيها، وينتشر على رمال الشاطئ بعض الحيوانات البحرية مثل السلحفاة.

ـ ساحل نيبالي كوست كاواي هاواي

اذا كنت من هواة المشي لمسافات طويلة سوف  تجد الكثير من المتعة في نيبالي كوست فهي فرصتك للمشي لمسافات طويلة وهي تعتبر أروع المناطق الطبيعية في جزيرة كاواي، ويمكن الذهاب الي جزر أرخبيل هاواي وهي عبارة عن طريق وعرة تجد فيه جمال الطبيعة الخلابة التي تضم المنحدرات والوديان والأنهار حتي تصل إلى شاطئ جزيرة كاواي الرملي الساحر وتوجد نيبالي كوست في الجزء الشمالي الغربي من هذه الجزيرة الساحرة .

https://alhtoon.com/

ـ جزيرة لاهينا

واحدة من أجمل جُزُر السياحة في هاواي، وتضم مدينة تاريخية تحولت إلى نقطة ساخنة في ماوي مع العشرات من المعارض الفنية، ومجموعة متنوعة من المتاجر، والمطاعم الفريدة، كانت لاهينا ذات يوم عاصمة مملكة هاواي في 1820 إلى 1845 ميلاديًا، كما كانت موطنًا لصيد الحيتان، والآن هي واحد من أهم المعالم السياحية بين مواقعها التاريخية الفريدة التي تصل إلى 60 موقعًا، فانعم بجولة ممتعة في شارع فرونت النابض بالحياة، وموطن لأكبر شجرة بانيان في الولايات المتحدة.

كما يمكنك الانغماس في الجزيرة، وتذوق ثقافة هاواي من خلال التعرف على الوضع القديم لبحارة الزوارق، أو القيام بجولة بالمشي في مسافات طويلة مع مرشدين محليين، أو التخييم، كما يوفر مناخ لاهينا المشمس، والإطلالة الخلابة على المحيط خلفية مثالية للترفيه بين تناول الطعام والشراب، مع مشاهدة الرقصات التقليدية، وحضور عروض المسرح، وفي أشهر الشتاء لا تنسى أن تبحر من ميناء لاهينا في جولة لا تُنسى لمشاهدة الحيتان، ولا يفوتك حضور عيد الهالوين في لاهينا، بجانب البطولات الرياضية المميزة، بجانب العديد من الأنشطة المُمتعة.

ـ قصر لولاني في أواهو هاواي

يتميز قصر لولاني  بأنه القصر الوحيد في الولايات المتحدة الامريكية ويوجد في جزيرة أواهو وقد اكتمل بناء هذا القصر الجميل في عام 1882 وقد اصبح بعد ذلك من اهم معالم جزيرة أواهو فهو يعتبر احد  المعالم التاريخية التي يجب زيارتها في المكان للتعرف علي تاريخ واصل المكان علي مر الزمان.

وتتميز فنادق هاواي بأنها من اروع الفنادق حول العالم حيث معظم الفنادق تطل علي جزر هاواي المتنوعة ولكل منها جوه المميز الذي يجذب السياح اليه وسنتعرف هنا علي بعض الفنادق المشهورة في جزر هاواي.

https://alhtoon.com/

ـ أواهو:

هي جزيرة وموقع سياحيّ شعبيّ في هاواي، فيها العديد من المعالم السياحيّة الجميلة، مثل: الشواطئ المائيّة كشاطئي إيمانالو  ووايكيكي، كما توفّر للسياح إمكانية ممارسة نشاط الغطس في منطقة خليج هانوما بين الأسماك والمرجان.

ـ الجزيرة الكُبرى:

هي أكبر جزيرة في هاواي، وتُصنَّف ضمن المواقع السياحيّة الجذّابة؛ إذ تحدث فيها نشاطات سياحيّة متنوّعة، مثل: الشواطئ المشمسة في كونا، والشلالات المتساقطة، كما توجد فيها حديقةً وطنيّة تُعرَف باسم حديقة البركان، وتقع فيها أيضاً قمّة الماموث؛ إحدى القمم المُغطّاة بالثلج.

https://alhtoon.com/

ـ جزيرة ماوي

ماوي هي جزيرة في وسط المحيط الهادئ وجزء من أرخبيل هاواي، يشتمل منتزه هاليكالا الوطني المترامي الأطرف على أعلى قمة في الجزيرة، بالإضافة إلى أحواض السباحة، والشلالات في أوهايو جولش، وطريق هانا السريع ذي المناظر الطبيعية الخلابة، تشمل شواطئ الجزيرة التي يبلغ طولها 30 ميلًا كتبالوا الهلال الذهبي.

ومن أشهر شواطئ ماوي شاطئ هو كانابالي، الذي يشتهر بالغطس، وهوكويبا الذي يُعد وجهة شهيرة لركوب الأمواج، وتضم منطقة مايد باك ماوي المزارع، ويوفر وادي تروبيكال لاو في منطقة جبال وسط ماوي مسارات المشي لمسافات طويلة والشلالات.

https://alhtoon.com/

ـ جزيرة هونولولو:

من أفضل جزر هاواي وهي عاصمة ولاية هاواي وأكبر جزرها، و تمتلك أجمل الأماكن الطبيعية والسياحية حيث الشواطئ الرملية المميزة جدًا، ويمكنك ممارسة أفضل الرياضات المائية على المياه الفيروزية النقية.

يوجد العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها فى هونولولو منها مسرح هاوي التاريخي وبرج ألوها ومتحف بيشوب المليء بالمقتنيات الأثرية، كما يمكنك مشاهدة تمثال الملك كاميهاميها.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى