البشرة والشعر

وصفات طبيعية لإزالة الجلد الميت من الجسم

عند الانتهاء من فصل الشتاء نجد أن البشرة أصبحت تعاني بعض الشيء من الجفاف، وقد تتسبب هذه المشكلة في حدوث توتر وقلق للكثير من الفتيات نظًرا لأن بشرتهن تظهر بشكل غير مقبول، ولذلك نتناول في هذا الموضوع أفضل الطرق للتخلص من الجلد الميت بالبشرة والحفاظ على تجديد الخلايا بشكل صحي
ـ الشوفان
يمكن استخدام الشوفان كمقشر طبيعي للبشرة، ويتناسب لجميع أنواع البشرة، حيث يحتوي الشوفان على مطهرات طبيعية تسمى الصابونين، وتساعد في إزالة الأوساخ والزيوت من المسام، لتصبح البشرة ناعمة وخالية من الجلد الميت.
يتم مزج ملعقتين من الشوفان مع ملعقتين من الزبادي وملعقة من العسل الأبيض، ثم يطبق على البشرة مع فركه في حركات دائرية، مما يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويتم ترك المزيج على البشرة لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد.
يتم مزج ملعقتين من الشوفان وملعقتين صغيرتين من العسل، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، وقليل من الماء لصنع معجون، ويفرك على البشرة بلطف ثم يترك لمدة 10 دقائق ويشطف.
يتم استخدام هذه الوصفات مرّة إلى مرتين أسبوعيًا، ويمكن تطبيقه في مختلف أنحاء الجسم.
ـ الملح الخشن لنعومة الجسم
ملح البحر من المواد المشهور جدا في تقشير الجسم وتنعيم الجلد والتخلص من الخلايا الميتة. دلكي الجسم بالملح مع الماء لبضعة دقائق وركزي على المناطق الخشنة منه. وتجنبي فرك جسمك بهذه الخلطة اذا كنت تعانين من انتشار البثور في الجسم منعاً لتهيج الجلد.
ـ بذور القهوة وزيت الزيتون:
يمكن استخدام بذور القهوة مع زيت الزيتون لتقشير الجسم، وذلك بطحن القليل من بذور القهوة ومزجها مع القليل من زيت الزيتون، وتطبيقها على البشرة مرة أو مرتين أسبوعياً من أجل إزالة خلايا الجلد الميتة.
زيت الزيتون مع السكر
زيت الزيتون مع السكر خليط مميز يناسب جميع أنواع البشرة حيث أن السكر يساهم بشكل كبير في تقشير البشرة، وزيت الزيتون مهم لترطيبها بشكل جيد.
يتم خلط زيت الزيتون مع نصف كوب من السكر.
يضاف العسل وقطرات من عصير الليمون، ويتم تقليب المكونات جيدا حتى تمتزج.
يوضع الخليط على البشرة مع الحرص على التدليك بشكل دائري لمدة دقيقتين تقريبا.
تغسل البشرة بالماء الفاتر، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتان خلال الإسبوع.
ـ خلطة العسل والليمون
امزجي 3 ملاعق عسل مع عصير نصف ليمون بشكل جيدا.
وزعي المزيج على المناطق التي ترغبين بتقشيرها في الجسم ثم افركي الخليط بواسطة فرشاة ناعمة أو قطعة قماش خشنة بحركات دائرية على الجسم لفترة دقائق. تعمل هذه الوصفة على تقشير الجلد والتخلص من لونه الداكن أيضا.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88