11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

تستند واحدة من أكثر لحظات الرعب الكلاسيكية في القائمة على الحياة الواقعية

يمنح الإلهام الواقعي وراء The Menu معنى وأهمية جديدين لسجائها حول التظاهر بالطهي والنقد والانقسامات الطبقية. على السطح ، تعزف القائمة على الوضع البالي “المعزول عن المجتمع” لدفع رواية البقاء. مع كل دورة طهي في قائمتها المركزية ، تظهر أحداث غريبة، وتكثف هلاكها الشامل لرفع مخاطر لعبة القط والفأر التي تلت ذلك بين خصم رالف فينيس الشيف سلويك وضيوفه المميزين. ومع ذلك، فبالإضافة إلى أسلوبها الساخر حول البذخ المنحرف لتناول الطعام الفاخر ، تتمتع The Menu أيضًا بنواة جادة تسلط الضوء على كفاح فنان مجنون بلا هدف.

نظرًا لإعداد القائمة، من الصعب عدم افتراض أن قصة الفيلم تستعير نماذج رعب البقاء التي تم تجربتها واختبارها وتنسجها فقط في خيوط الطهي. ناهيك عن أنه نظرًا لأن حبكة القائمة لا تأخذ الفوضى التي تغذيها الرأسمالية على محمل الجد ، فمن السهل التغاضي عن أوجه التشابه المباشر مع العالم الحقيقي عند التركيز على نقدها للمجتمع. ومع ذلك ، لضمان أن تكون الواقعية واضحة مثل الرعب ، تؤكد القائمة ببراعة على التفاصيل الدقيقة التي تجعل شخصياتها المعيبة قابلة للتوثيق.

بسبب هذا الصدى العاطفي الذي يظهر في لحظات نهاية The Menu ، فليس من المستغرب أن يكون مبنيًا على تجربة مطعم Will Tracy الحقيقية لكاتب السيناريو. كما كشف تريسي في مقابلة (عبر Bon Appétit) ، فقد استوحى إلهامه من نص القائمة من تجربته في مطعم راقٍ في جزيرة نرويجية نائية. مثلما تشعر مارغو بأنها في غير مكانها بين النخب عندما يستخدم الشيف جوليان الطعام للسخرية منهم ، كان كاتب السيناريو مصابًا برهاب الأماكن المغلقة خلال أول لقاء له مع مطعم للطعام على شكل قصة. وتذكر كيف أن الزبائن كانوا “محتجزين كرهائن” في المطعم فقط من أجل القصة.

إذا كان سرد رعب القائمة قد سار على نفس المسار الذي سلكته أفلام الإثارة والبقاء على قيد الحياة ، فلن يرتفع النصف الثاني أبدًا فوق لعبة العلامة التي يمكن التنبؤ بها. في حين أن الرعب من مطاردتك من قبل طاهٍ قاتل ستظل مسلية ، فإن ما يربط The Menu معًا هو الديناميكية الغريبة بين جوليان وموظفيه والضيوف ومارجوت. الرعب الحقيقي لقائمة الطعام ليس في الدافع الخفي للشيف جوليان الذي يبدأ بالظهور مع كل دورة. إنها ، في الواقع ، في الطبيعة غير المفسرة للحقيقة وراء ماضي الشيف ، وحكاياته ، وغرفته السرية ذات الباب الفضي ، ونسيان الضيوف ، وإدراك مارغو الذكي.

من خلال استلهام الإلهام من تجربة مطعم حقيقية ، تأخذ The Menu نظرة غير متحيزة على جميع القوى المشاركة في إعداد المطعم وتصور الحقيقة وراء وجهات نظرهم حول الطعام وتناول الطعام. يسمح هذا للفيلم برسم صورة واقعية لديناميكية القوة الغامضة بين مقدمي الخدمات وعملائهم. بالإضافة إلى ذلك ، تعمل على تحسين الشخصيات في The Menu من خلال إظهار كيف أن إحساسهم بالاستحقاق والاستياء ونقص الوعي الذاتي يجعلهم بشرًا في جوهرهم ويعكسون الأفراد الحقيقيين – خاصة في المواقف المتقلبة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88