تشكيل وتصويرفن و ثقافة

رسامات سعوديات: إبراز أعمالنا الفنية بالفنادق يظهر هويتنا للعالم ويدفعنا للتقدم

أشاد عدد من الرسَّامات السعوديات؛ بقرار وزارة السياحة، بدمج الثقافة السعودية في معايير تصنيف الفنادق وذلك بإلزام الفنادق بوجود قطعة فنية أو عمل فني واحد على الأقل لفنانين سعوديين داخلها.

وقالت الرسامة عائشة اليافعي، إنني كفنانة تشكيلية شعرت في السنوات الأخيرة بتطور كبير في دعم الفنون والتوعية بأهميتها بجهود واضحة وجليّة من جميع الجهات المسؤولة في الدولة -حفظها الله- بإخلاص وحرص ملموس.

وأضافت: أن مثل هذه القرارات والاهتمامات تدفعني أنا وغيري من الفنانين للتقدم بخطوات أكبر وجهود مماثلة ومضاعفة، لما نراه من دعم وحرص وتقدير للفن.

وأشارت إلى أن قرار وزارة السياحة بإلزام الفنادق باقتناء الأعمال الفنية جاء بمثابة تأكيد على احتواء الفنانين، وإثبات أن بإمكانهم الوصول لحلمهم الأكبر في إبراز ونشر فنونهم على مرأى من الجميع كجزء لا يتجزأ من روتين الحياة.وفقا “لعاجل “

واختتمت حديثها، بأن الكلمات لا تصف مدى شعورنا بالامتنان على هذا القدر من الدعم والأمل الذي تبعثه في قلوبنا كل هذه القرارات الداعمة والسخيّة.

ومن جهة أخرى قالت الرسامة العنود سليمان الرشودي: بأن قرار وزارة السياحة أضاف بريق الأمل في نفسي كفنانة تشكيلية لظهور هويتي الفنية السعودية.

وبينت أن هذا القرار طالما انتظرناه لحضور إنتاجنا الفني للملأ وظهوره بالشكل المطلوب.

وأشارت “الرشودي” إلى أن القيمة الفنية التي تستحقها وتفتح الآفاق مستقبلًا وتعظم الإبداع وتمهد لتطوير الأعمال الفنية التشكيلية في مملكتي الحبيبة.

أما الرسامة حنان النقيدان فقالت، إن هذا القرار داعم للفن التشكيلي والفنانين والفنانات من قيادتنا الرشيدة -حفظها الله- مبينة أن لديهم إرثا كبيرا وأعمالًا رائعة جدًا، وكذلك موروث شعبي وتراثي.

وأشارت إلى أن هناك أعمالًا كثيرة لفنانات وفنانين تستحق الدعم في كل الأماكن.

واختتمت “النقيدان” حديثها بأن مثل هذا القرار سيدعم رقي المملكة خصوصًا على المستوى العالمي، متمنية بأن يكون لهذا القرار آلية واضحة من خلال العرض والطرح والطلب تخدم كلا الطرفين دون إجحاف في حق جميع الفنانين والفنانات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88