11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

أوه لا هذا هو السبب في أن المصفوفة تتجه

تتجه The Matrix على Twitter ، ومن شبه المؤكد أنها ليست السبب الذي يعتقده معجبو سلسلة Sci-Fi الأسطورية. صدر الفيلم الأصلي في عام 1999 وسرعان ما أصبح ظاهرة ثقافة شعبية. يتتبع الفيلم نيو (كيانو ريفز) في رحلته لاكتشاف معنى ماتريكس. بمساعدة من Trinity (Carrie-Anne Moss) ، يجد Neo Morpheus (Laurence Fishburn) ويتعلم أشياء لم يكن يتوقعها أبدًا قبل خوض معركة وحشية من أجل حياتهم ضد عملاء سريين أذكياء بلا رحمة. تم إصدار فيلمين آخرين في عام 2003 ، تلاهما الجزء الرابع ، The Matrix Resurrections ، في عام 2021.

في حين أنه تم استخدامه كوصفي مشابه من قبل العديد من الأفراد على مر السنين ، فإن “The Matrix” يتجه حاليًا على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب أندرو تيت الذي تم اعتقاله الآن ويوتيوب لوجان بول الشهير. تمحور المفهوم الفخري لـ Matrix حول فكرة النخب القوية التي تتحكم سرًا في حياة الأشخاص العاديين من خلال وسائل متقدمة تقنيًا.

كان لـ Tate ، وهو لاعب سابق في لعبة الكيك بوكسر مثير للجدل ، وجود على الإنترنت لبعض الوقت ، وذلك في المقام الأول من خلال الترويج لخطاب كاره للنساء وخطير. غالبًا ما ألقى تيت باللوم على ما يشير إليه بـ “المصفوفة” لرد الفعل العنيف الذي حصل عليه. تيت الآن رهن الاحتجاز في رومانيا لصلته بتحقيق في مزاعم اتجار بالبشر واغتصاب وتشكيل جماعة إجرامية منظمة. انضم بول إلى Tate في إلقاء اللوم على “The Matrix” وسط تدقيق عام لتورطه في فضيحة العملات المشفرة. تحقق من بعض التغريدات حول هذه المحنة أدناه:

قبل أن تتبنى الشخصيات عبر الإنترنت مفاهيم الفيلم لشرح سبب تلقيهم تداعيات على أفعالهم ، دخلت The Matrix الثقافة الشعبية بطريقة أكثر متعة وبراءة. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا بفضل استخدامه الجريء لـ CGI ، ومفاهيم Sci-Fi النبيلة ، والحركة الشديدة ، والتقلبات المذهلة ، والشخصيات المميزة. ترك الفيلم انطباعًا لدى العديد من المشاهدين في عام 1999 ، حيث حقق 476.2 مليون دولار في شباك التذاكر. تم عمل تتابعين بسرعة لإكمال ثلاثية من الأفلام. تم إصدار The Matrix Reloaded و The Matrix Revolutions في عام 2003 وتم دمجهما معًا لتحقيق أكثر من 1.16 مليار دولار في شباك التذاكر. ومع ذلك ، لم تصل ملاحظات الجمهور أبدًا إلى المستويات الأصلية.

على الرغم من انتهاء ملحمة Neo و Agent Smith في عام 2003 ، عاد الامتياز للجزء الرابع في عام 2021 مع The Matrix Resurrections. الفيلم النهائي أيضًا لم يكن محبوبًا مثل الفيلم الأصلي. ومع ذلك ، فقد أخذ الامتياز في اتجاه مختلف حيث استكشف تأثير الأصول الأصلية على الثقافة الشعبية بطرق ميتا للغاية. كان أحد موضوعات الفيلم الرابع هو كيف أخذ بعض المشاهدين رسائل الأفلام الأصلية ولم يفهموا حقًا ما هي الرسائل المقدمة ، وهو أمر مثير للسخرية بالنظر إلى ما حدث مؤخرًا. تم إصدار The Matrix Resurrections على HBO Max وتم عرضه في دور العرض في نفس اليوم ، مما أدى إلى نتائج مالية أقل من المتوقع للفيلم.

لا توجد حاليًا أي خطط لإنشاء The Matrix 5 ، على الرغم من أن Keanu Reeves صرح بأنه سيكون على استعداد للعودة إذا قرر المخرجان Lana و Lilly Wachowski العودة إلى الامتياز. بالنظر إلى موضوعات The Matrix Resurrections ، يبدو من غير المحتمل حاليًا أن يعود الثنائي. تركت نهاية الفيلم الباب مفتوحًا لفصل آخر ، مع سعي نيو وترينيتي للتغيير في عالمهم. لقد تركت غامضة ، لذلك بينما لا توجد مشاريع متابعة قيد التنفيذ حاليًا ، لا يزال من الممكن حدوثها. جميع الأقساط الأربعة من The Matrix متاحة للبث على HBO Max.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88