البشرة والشعر

تقنية الهايفو HIFU للوجه والرقبة وفوائده

لا تكفي الفيتامينات التي تساعد على تحسين صحة بشرتك أحيانًا، لذا قد تلجأين لبعض الإجراءات التجميلية، وإنّ تقنية الهايفو للوجه (HIFU) هي علاج تجميلي غير جراحي، شائع بين السيدات لمعالجة الشيخوخة وشد البشرة، يقوم مبدأ عمله على تحفيز إنتاج الكولاجين في بشرتك، لتجديد شبابها.

ما هو الهايفو للوجه؟

يعمل جهاز الهايفو للوجه بجميع أجزاءه لعلاج وإخفاء التجاعيد والطيات، كما وتعمل على رفع الحاجب وتحديد الفك وتساعد على شد البشرة وتجدد خلاياها. وتمتاز تقنية الهايفو عموماً بقدرتها على الوصول لثلاثة أعماق مختلفة في البشرة الطبقة العلوية عند 1.5 ملم والطبقة السفلية عند 3 ملم وطبقة SMAS عند 4.5 ملم ، حيث تولد تقنية الهايفو حرارة قد تصل من 60-70 درجة تقوم باتلاف الخلايا في الطبقة المستهدفة مما ينتج عنه استجابة التئام الجروح وانتاج كميات هائلة من الكولاجين والإيلاستين الجديد وشد الجلد على المدى الطويل.

Hyfu HIFU Facelift هو إجراء قوي غير جراحي يستخدم أحدث تقنيات الموجات فوق الصوتية لشد الوجه ويتحقق ذلك باستخدام الموجات الفوق صوتية ذات سرعة 10 هيرتز والتي تحفز الكولاجين وتحفز تجديد ألياف الكولاجين ، ويركز شد الوجه بالهايفو على جميع طبقات الجلد من البشرة وحتى طبقة SAM .

في بداية الأمر يتم توجيه الموجات الفوق صوتية على الوجه ابتداء من عمق 5.3-4 مم للطبقة المستهدفة لتظهر آثار الشد وانتاج الكولاجين والايلاستين في الوجه، كما ويساعد في تقليل الدهون بفعالية خاصة في حالة الخدود الممتلئة والوسادات الدهنية تحت العين لتبدو بشكل أفضل.

https://alhtoon.com/

ما هي فوائد الهايفو للوجه؟

يعمل جهاز الهايفو لشد الوجه كمضاد للشيخوخة في المنطقة التي يتم تطبيقها فيها، يزيد من مستوى الكولاجين والإيلاستين في الجلد، ويوفر شد الجلد وبالتالي يساعد على استعادة الترهلات التي تأتي مع تقدم العمر.

إنه تطبيق فعال أيضًا في الحاجبين وحول العينين. تختفي الخطوط حول العينين، والترهل والتراخي في الخدين والرقبة والمنطقة أعلى الذقن مع جلسة واحدة لتطبيق هايفو للوجه.

يمكن أن تركز الموجات فوق الصوتية المركزة (HIFU) مباشرة على الطبقات تحت الجلد بفضل رؤوسها الخاصة 1.5 مم و 3 مم و 4.5 مم، لذلك لا يحدث أي ضرر لسطح الجلد.

لا تتطلب التخدير، فهي ليست عملية جراحية، لا يوجد شق ولا ندوب ولا حاجة لعملية الشفاء ويمكن للمرء العودة إلى الحياة اليومية بعد العملية مباشرة.

إنه تطبيق مثبت سريريًا، ومعتمد من إدارة الغذاء والدواء، وفعال وآمن.

يعطي نتائج ممتازة في جلسة واحدة، وهذا التأثير يستمر لمدة عامين.

https://alhtoon.com/

كم عدد جلسات الهايفو التي تحتاجينها؟

إنّ جلسة واحدة من الهايفو تكفي لتعالج مشاكل الترهل والشيخوخة في بشرتك. وتعتمد جلستك الواحدة من هايفو على المنطقة التي تقومين بمعالجتها، فقد تحتاجين بين 1 – 3 ساعات خلال الجلسة الواحدة.

متى تظهر نتائج جلسة الهايفو؟

أما عن النتائج، فهي تعتمد على طبيعة بشرتك والمشكلات التي تعانين منها وكيفية استجابة جسمك للموجات فوق الصوتية وكمية إنتاجها للكولاجين، ولكن عادة ما تلاحظ السيدات النتائج بعد حوالي 8 – 12 أسبوعًا (2 – 3 أشهر).

ما الفرق بين الهايفو للوجه وجراحة شد الوجه؟

على الرغم من تعدد فوائد جلسات الهايفو للوجه من حيث الفاعلية، والتكلفة الأقل، وأيضاً عدم التعرض لمخاطر الجراحة إلا أن هذه النتائج لا تستمر طويلا، وتحتاج إعادة تجديد الجلسات كل فترة معينة يحددها الطبيب المعالج.

الآثار الجانبية لتقنية الهايفو؟

تعتبر تقنية الهايفو من العلاجات الآمنة والفعالة في شد البشرة، ومعتمدة من هيئة الغذاء والدواء الأميركية ومن الاتحاد الأوروبي. وهي لا تحتاج إلى التخدير العام ولا تُسبب أي أعراض جانبية سوى ألم بسيط جداً يمكن تحمّله، وظهور بعض الاحمرار سرعان ما يزول بغضون ساعات. كما يمكن للمرأة الخاضعة لهذا العلاج في ممارسة حياتها الطبيعية فور انتهاء الجلسة، شريطة مراعاة التعليمات الموصى بها من قبل الطبيب المختص، بخاصة تطبيق واقي الشمس.

الفئات العمرية المستهدفة؟

كسائر العلاجات التجميلية غير الجراحية، يُمكن لأي امرأة الاستفادة من هذا العلاج. لكن، يفضل الخضوع لهذا العلاج للواتي تتراوح أعمارهن ما بين 35 إلى 55 عاماً.

اقرأ المزيد من صحيفو هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى