سفر وسياحة

أنواع السياحة في تركيا

السياحة في تركيا تمتاز بالتنوع وقد أصبحت في السنوات القليلة الماضية وجهة عالمية للسياحة بفضل ما تمتلكه من مقومات تحقق لها ذلك.

قليلاً ما تجد بلداً آخر ينافس مدن تركيا السياحية بتنوعها الحضاري والثقافي فهي توفر لك الأماكن الطبيعية، المعالم التاريخية، المنتجعات الساحلية ومراكز التزلج.

كل ذلك جعل من تركيا مزاراً سياحياً عالمياً يتربع بالترتيب السادس كإحدى أهم دول السياحة في العالم.

ما هو سبب التسمية؟

والذي iye الذي يشير الي الشعب التركي والقسم الثاني Turk  الي قسمين هما الأسم القومي (Turkiye يمكن تقسيم أسم تركيا (يعني المالك أو أرضنا وتعرف الأن رسمياً باسم الجمهورية التركية.

تبلغ مساحة الجمهورية التركية 783.562 كيلو متر مربع وهي دولة تقع في الشرق الأوسط يحدها من الجنوب دولتي سوريا والعراق والبحر المتوسط ويحدها من الشمال البحر الأسود ودولة جورجيا ويحدها من الشرق دولتي أرميتيا وإيران ويحدها من الغرب دولتي اليونان وبلغاريا وبحر إيجة.

السياحة الدينية في تركيا

تتميز تركيا عن غيرها من البلدان الأوروبية بوفرة الأماكن الدينية المقدسة، إضافةً الى الآثار التابعة للحضارة الإغريقية والرومانية والعثمانية، والتي خلفت وراءها الكثير من الأماكن السياحة الدينية، وخير مثال على ذلك نذكر جامع السلطان أحمد في اسطنبول، وبيت مريم في إزمير، ومعبد نيكولوس في أنطاليا.

السياحة العلاجية في تركيا

تحتضن تركيا 100 ينبوعاً و264 منتجعاً صحياً و500 نقطة مياه معدنية صافية، الأمر الذي ساعد في جعل تركيا مقصداً مهماً للعلاجات النفسية، هذا إلى جانب باقة من أفضل المستشفيات على مستوى العالم، حيث يقصد العديد من الأشخاص تركيا رغبةً في العلاج سواء العضوي أو النفسي أو حتى التجميلي الذي اشتهرت به تركيا على نطاق واسع، وبهذا يمكننا القول أن السياحة الطبية في تركيا من أهم أنواع السياحة في هذا البلد الرائع.

السياحة الترفيهية في تركيا

تتنوع خيارات الترفيه في تركيا لتشمل المواقع الأثرية والتاريخية، هذا إلى جانب المدن الترفيهية التي تضم الألعاب المائية، نذكر منها مدينة ألعاب إسفانبول في اسطنبول المعروفة سابقاً باسم “فيا لاند”، إذ تضم المدينة مجموعة كبيرة من الألعاب المسلية التي تتناسب مع مختلف المراحل العمرية، بالإضافة إلى الأكواريوم، إذ يحظى الزوار بتجربة مشاهدة عروض الأسماك والدلافين عبر الممرات المائية المضيئة باللون الأزرق لتعكس أجواء البحر الجميلة.

https://alhtoon.com/

نصائح قبل السفر الي تركيا

لا تقم بتحويل العملة في بلدك أو المطار فغالباً ماتكون مرتفعة وغير مناسبة وإنما ستجد الكثير من مكاتب الصرافة منتشرة في أنحاء تركيا تقوم بالخدمة دون رسوم اضافية

ننصحك بشراء بطاقة SIM محلية ووضعها في هاتفك النقال لاستخدامها داخل الحدود التركية، لان إجراء مكالمات محلية من خطك سيكبدك تكاليف باهظة

من المفيد أن تتعلم بعض الكلمات التركية قبل السفر الى تركيا فقد تحتاج الى استخدامها، كما وننصح باستخدام برنامج للترجمة على جوالك

أخيراً عليك معرفة أن تكلفة السفر الى تركيا تتوقف بشكل أساسي على وضعك لخطة جيدة للسفر، تبدأ من حجوزات الطيران وتنتهي بالمصاريف الشخصية.

https://alhtoon.com/

أفضل أوقات السياحة في تركيا

أفضل الأوقات لزيارة المواقع الأثرية في تركيا هي الربيع (أبريل ومايو) والخريف (سبتمبر- أكتوبر) حيث تكون درجة الحرارة دافئة، وليست حارة بشكل كبير، كما أن هذه الأوقات هي أيضا أوقات جيدة للمشي عبر الطرق الليسية والمناطق الساحلية الأخرى.

فيما يمكن أن يكون الصيف (يونيو-أغسطس) مرتفع الحرارة بعض الشىء، لكنه وقت جيد للاستمتاع بروعة الشاطىء.. فيما تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة خلال فصل الشتاء مع تساقط الثلوج على بعض المدن، الأمر الذي يفضله الكثير من الزائرين.

المناخ في تركيا

تمتاز المناطق الساحلية من تركيا المطلة على بحر إيجةوالبحر الأبيض المتوسط بمناخ البحر المتوسط المعتدل، مع صيف حار وجاف وشتاء معتدل إلى بارد ورطب. تمتاز المناطق الساحلية من تركيا والمطلة على البحر الأسودبمناخ محيطي دافئ ورطب صيفًا وبارد ورطب في الشتاء. تهطل أكبر كمية من الأمطار على الساحل التركي من البحر الأسود وهي المنطقة الوحيدة في تركيا التي تمتاز بمعدلات هطول أمطار عالية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى