مكتبة هتون

كتاب السر للكاتبة روندا بايرن

كتاب السر، للكاتبة الأستراليّة روندا بايرن، ويبلغ عدد صفحاته 438 صفحة، أُلِفَ سنة 2006م بعد أن مرّت المؤلفة بتجارب صعبة بعد وفاة والدها، وانهماكها بالعمل لدرجة فقدان علاقاتها، ويُعدّ الكتاب أحد أفضل كتب التنمية الذاتية.

يُعد من أكثر الكتب مبيعاً في العالم فقد اقتربت عدد النسخ التي بيعت من هذا الكتاب من 22 مليون نسخة كما تُرجم إلى أكثر من 45 لغة.

الكتاب يشرح بشكل غير مباشر المقولة الشهيرة ‹تفائلوا بالخير تجدوه› وأيضا قول الرسول الحبيب ‹لا عدوى و طيرة، ويعجبني الفأل› فالكتاب يدعوا للتفائل وطلب الخير والرفاهية وتركيز على ما منح لك من بركات الله والامتنان لها ليزيد الله لك.

ويشرح أيضا أنه من المستحيل أن تجلب المزيد من المال إلى حياتك حين تركز على الافتقار له.

– عامل نفسك بالحب والاحترام، وسوف تجذب أناساً يبدون لك حباً واحتراماً. – تأثير العلاج الإرضائي مجرد مثال على قانون الجذب في حالة عمله.

عندما يؤمن أحد المرضى بأن القرص علاج له ، فإنه يتلقى ما يؤمن به ويشفى. -بدلاً من التركيز على مشكلات العالم، امنح انتباهك وطاقتك للثقة، والحب، والوفرة، والعلم، والسلام.

-كل شيء هو طاقة، إنك مغناطيس للطاقة، وهكذا فإنك تشحن كهربياً كل شيء ترغبه، وتشحن نفسك كهربياً إلى كل شيء تريده،  فسر الحياة الأعظم هو قانون الجذب

قانون الجذب

يصف االسر قانون الجذب كقانون طبيعي يحدد النظام الكامل للكون وحياتنا الشخصية من خلال عملية «تجاب المشابه». هذا يعني، كلما فكرنا وشعرنا، يتم إرسال «تردد» خارج في الكون الذي يجذب إلينا الأحداث والظروف على ذلك نفس ذلك التردد. على سبيل المثال، عندما افكر بأفكار غاضبة وأشعر بالغضب، ستجتذب الأحداث والظروف التي تسبب لك مزيدا من الغضب. على العكس من ذلك، إذا فكرت وشعرت بإيجابية، سوف تجتذب الأحداث والظروف الإيجابية.

ويذكر السر أن النتائج المرغوب فيها مثل الصحة والثروة والسعادة يمكن أن تجتذب بمجرد تغيير الأفكار والمشاعر. على سبيل المثال، إذا أراد شخص سيارة جديدة، عن طريق التفكير في السيارة الجديدة، مع مشاعر الايجابية والامتنان حول السيارة كما لو أنها قد تحققت بالفعل وفتح حياة المرء بطرق ملموسة للحصول على السيارة الجديدة (على سبيل المثال، اختبار قيادة للسيارة الجديدة، أو التأكد من أن لا أحد يركن في المكان المخصص للسيارة الجديدة حين وصولها) وقانون الجذب سيعيد ترتيب الأحداث لجعل ظهور السيارة ممكناً في حياة هذا الشخص.

نبذة عن الكاتبة:                                      

(روندا بايرن Rhonda Byrne)‏ (من مواليد 12 مارس، 1951) هي كاتبة ومنتجة للتلفزيون أسترالية الجنسية، ومن أشهر أعمالها السر (كتاب) وتم عمل فيلم له، وبحلول ربيع عام 2007، بلغت مبيعاتها من الكتاب أكثر من 19 مليون نسخة و2 مليون نسخة من الفيلم.

 

وفقا لمقالة نشرت في11 يناير 2009 في مجلة فوربس، حقق الكتاب والفيلم حوالى 300 مليون دولار. وذكرت بعض المواقع أيضا أن كتاب «السر» حقق لها دخلا قدره 12 مليون دولار في عام 2006. بالإضافة لكتاب السر لها كتاب اخر اسمه «القوة» تعرض به الكاتبة للقراء الطريق للحياة الرائعة. الكتاب أيضا يثرينا من معرفة الكثير من الاشياء الايجابية والجيدة الحقيقية في حياتنا.

ولها مجموعة من المؤلفات أبرزها  السر، القوة، البطل، ‎السر، الدروس اليومية‎

يمكنك تحميل الكتاب من هذا الرابط:

https://foulabook.com/ar/book/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B1-pdf

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88