سفر وسياحة

السياحة في قرغيزستان

السياحة في قرغيزستان تُتيح لك القيام بمجموعة من المغامرات المثيرة، حيث تتنوع عوامل جذب السياحة بها بين طبيعية وثقافية فريدة من نوعها. فتشتهر قرغيزستان بمروج جبال الألب العالية، والقمم الثلجية، والبحيرات الهادئة المنتشرة بين القمم، والمساحات الخضراء الواسعة والأنهار الجبلية الصافية.
كما تُتيح لك جمهورية قرغيزستان فرصة للحصول على عُطلة سياحية مثالية ، فهي وجهة سياحية تتميز بالتاريخ القديم العريق. وذلك حيث المتاحف ، والعروض التفاعلية ، ومواقع طريق الحرير. هذا علاوة على إستكشاف التاريخ الحديث والمُعاصر. إليك في هذا التقرير دليلك الشامل قبل زيارة جمهورية قرغيزستان ، لقضاء عُطلة سياحية مُميزة…
نبذه عن قيرغيزستان
هي دولة تقع في الجزء الشرقي من اسيا الوسطى وجيرانها هم كازاخستان والصين وطاجيكستان وأزبكستان, وأغلبهم بلدان ذات طابع أسلامي.
وتتكون دولة قيزغيزستان من هضبة عالية تضم مجموعة سلاسل جبلية شهيرة على مستوى العالم, فتضم من غربها سلاسل جبال تيان شان ومن الجنوب جبال ألاسكا أما بالنسبة لوسط دولة قيزغيزستان فيتكون من مجموعة من الوديان النهرية وفى شمال الدولة تقع بحيرة كبيرة تسمى بحيرة إيسيك كول ولقد كانت جزءا من الاتحاد السوفيتي قبل الانفصال عام 1991 ميلادية.

https://alhtoon.com/
أفضل الوجهات السياحية فيها:
السياحة في مدينة نارين قرغيزستان
تعتبر هذه المدينة المركز الجبلي المميز في قرغيزستان التي تمكنك من القيام بالعديد من الأنشطة الممتعة كركوب الخيل، مشاهدة الوديان الساحرة، والشلالات العالية، الذهاب إلى محمية نارين الطبيعية الخلابة والتعرف على الشاطئ الجنوبي لبحيرة ايسك كول، من الممتع كذلك الذهاب إلى نهر نارين الذي يعتبر المكان المثالي للتجديف.

من المعالم السياحية فيها: ساكن تور الوطنية ووادي إيكي نارين، المسجد الأزرقد.

https://alhtoon.com/
مدينة أوش الثرية
مدينة أوش الثرية بمعالم السياحية في قرغيزستان، وثاني أكبر مدنها وأقدمها أيضًا، فعند النظر إليها من أعلى تبدو المدينة واضحة بكل معالمها المميزة، حيث تجد عجلة فيريس الزرقاء تطل على بحيرة إيسيك كول مع جدار مذهل من الجبال الشاهقة المغطاة بالثلوج، والتي يبلغ ارتفاعها 7 آلاف مترًا، مع التلال الخضراء والبحيرات الفيروزية، اجتمعت كل هذه المناظر الخلابة لتعطي إطلالة مذهلة تهيمن على الأفق في شتي الاتجاهات.
تضم أوش جبل سليمان تلك النواة الصخرية التي يمكن رؤيتها من جميع أنحاء المدينة والمُدرج ضمن مواقع التراث العالمي من منظمة اليونيسكو، أما تمثال لينين فهو الأطول في المنطقة فيبلغ ارتفاعه 20 قدمًا، كما تضم سوق أوش الممتد على جانبي النهر.

https://alhtoon.com/
السياحة في مدينة كاراكول قرغيزستان
تعتبر مدينة كاراكول واحدة من أهم وجهات السياحة في قرغيزستان، فهي رابع أكبر مدنها، كما يمكنك القيام بمجموعة من الأنشطة المهمة في هذه المدينة كالمشي لمسافات طويلة، القيام بالتزلج، تستطيع أيضاً القيام بتسلق الجبال وذلك على سلسلة تيان شان العالية، بالإضافة إلى ركوب الخيل.
من أهم المعالم السياحية في كاراكول هي مسجد دونجان، متحف كاراكول التاريخي، وأيضاً الكاتدرائية الروسية الأرثوذكسية، بالإضافة إلى متحف برزيفالسكي.
تقع جنوب العاصمة بيشكيك وتبعد عنها حوالى 40 كيلو متر وتعنى كلمة الأرشا : “المشرق كثير الألوان” بها جبال رائعة تتراوح ارتفاعتها من 1500 متر الى 4900 متر تقريبا بها أشجار الصنوبر الرائعة خلابة المنظر والخيم والخيول بها محمية طبيعية رائعة مساحتها 200 كم متر مربع ويخترقها 20 جدولا من جداول المياه النهرية.

https://alhtoon.com/
نهر الأرشا
ولا ننسى أن نذكر نهر الأرشا الرائع والجميل والبالغ طوله 76كم طول ويمكنك الاستمتاع بمنظر النهر الرائع اثناء الغروب والكثير من الانشطة السياحية الرائعة على ضفاف النهر.
مدينة بوستيري قرغيزستان
تُعد مدينة بوستيري من أهم مدن السياحة في قرغيزستان ، فهناك العديد من المواقع التاريخية، المعالم الثقافية، وأماكن السياحة الطبيعية التي تُتيح الأنشطة المتنوعة لزوّار المدينة من مغامرة، وأنشطة ترفيهية، وتشتهر بالسياحة الجماعية، كما تطل على بحيرة ايسك كول الرائعة وتمتلك متحف النقوش المميز، عجلة فيريس، وغيرهم من معالم الجذب الفريدة.
المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة بوستيري هي يوم واحد.
سوسمر
طريقها جبلى متعرج والاسفلت ردئ وهى منطقة جبلية وهضاب يكسوها الخضرة يمكنك التعرف على المدينة أكثر من خلال التخيم بها والاستمتاع بالهدوء والطبيعة الريفية الجميلة واستمتع بركوب الخيول والتخيم بسعر رخيص.


أفضل مواسم السياحة في قرغيزستان
يتمتع السائحين في دولة قرغيزستان بمناخ رائع على مدار العام ولكل فصل من فصول السنة سحره الخاص، حيث يتنوع الطقس فتتنوع الأنشطة وتتعدد أوجه الاستمتاع برحلتك، كل ما عليك هو اختيار الوقت المناسب لميولك الخاصة.
ففي فصل الربيع الذي يبدأ من شهر مارس إلى يونية تتزين الأشجار بأزهارها وثمارها، وتتدفق الأنهار بين السهول الخضراء والشمس الساطعة، مما يتيح العديد من الأنشطة بين الطبيعة الخلابة، وحضور مهرجانات الربيع المُبهج.
اللغة في قرغيزستان
اللغة الروسية والقيرغيزية هما اللغتان الأساسيتان الرسميتان في قرغيزستان. كما توجد العديد من اللُغات الفرعية ، التي يتحدث بها السكان في قرغيزستان ، ومنها الأوزبكية والإنجليزية والفرنسية والألمانية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى