علوم طبيعيةعلوم وتقنية

#اقتران الزهرة #وزحل في مشهد بديع اليوم

#اقتران الزهرة #وزحل في مشهد بديع اليوم كشف الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية إن السماء تشهد اليوم 22 يناير، اقتران الزهرة وكوكب زحل.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقال تادرس : أن”كوكب الزهرة «ألمع كواكب المجموعة الشمسية» يقترن مع كوكب زحل «لؤلؤة المجموعة الشمسية»؛ حيث نراهما متجاوران في السماء باتجاه الغرب بعد غروب الشمس مباشرة في ذلك اليوم وحتى غروبهما في السابعة مساء تقريبا، علما بأنه يمكن رؤية الكوكبين متجاورين باتجاه الغرب في الفترة من 20 إلى 24 يناير.

وأضاف ، يكون الزهرة أسفل زحل حتى يوم 22، ثم أعلى زحل بدء من يوم 23؛ حيث يبدأن في التباعد في الأيام اللاحقة.

وأكد أستاذ الفلك أن جميع مشاهدات الأحداث والظواهر الفلكية ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض باستثناء كسوف الشمس؛ حيث أن النظر إليه بالعين المجردة يضر العين جدًا، أما باقي الظواهر والأحداث الفلكية فمشاهداتها ممتعة ويحبها هواة الفلك والمهتمين بعلوم الفلك والفضاء لمتابعتها وتصويرها.

وتابع: «يرجى الوضع في الاعتبار أن جميع مشاهدات الظواهر والأحداث الفلكية، تتطلب صفاء الجو وخلو السماء من السحب والغبار وبخار الماء».

 والجدير بالذكر أن الحدث الفلكي هو ظاهرة فلكية ذات أهمية تتعلق بواحد أو أكثر من الأجرام السماوية، ومن أمثلة الأحداث الفلكية: أطوار القمر، وابل الشهب، المذنبات، كسوف الشمس وخسوف القمر، المقابلة بين الكواكب، والاقتران (أو الأصطفاف)، والاحتجاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى