تشكيل وتصويرفن و ثقافة

إقامة معرضين للفن التشكيلي والصور الفوتوغرافية في بغداد

نظمت جمعية التشكيليين، امس السبت، معرضها السنوي للرسم، فيما أقامت الجمعية العراقية للتصوير معرضا للصور الفوتوغرافية على قاعة كولبنكيان في بغداد كرمت خلاله الفوتوغرافيين الرواد.

وأوضح رئيس جمعية التشكيليين قاسم سبتي في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “الجمعية دأبت سنوياً على تنظيم هذا المعرض، بإشراف لجنة تحضيرية”، مبينا، أن “اللجنة اختارت 70 لوحة من بين 115 لوحة فنية للمشاركة في المعرض”.
وأضاف، أن “اللوحات التي تم اختيارها امتازت بجمالها ووضوح أفكارها، وأصحابها من الأسماء المهمة في الفن التشكيلي العراقي والعربي، ومن محافظات العراق كافة، ويمثلون أساليب فنية مختلفة”، مشيرا إلى ان “جمعية التشكيليين ستنظم أيضا معرض (فنانات عراقيات) في وقت لاحق والذي يقام سنويا بمناسبة عيد المرأة”.
من جانب آخر، أفاد رئيس الجمعية العراقية للتصوير هادي النجار في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “مصوري العراق احتفلوا هذا اليوم بعيدهم الخامس والأربعين، منوهاً، أن “الجمعية كرمت الفوتوغرافيين الرواد والمتميزين بأعمال مبدعة هذا العام، فضلاً عن اختيار الفائزين بجوائز المسابقة التي تقام سنوياً خلال المعرض”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى