البشرة والشعر

عمليات شد الوجه الجراحية

ما هي عملية شد الوجه؟
هي اجراءٌ طبي يتم عن طريق مختلف الوسائل الجراحية وغير الجراحية والغاية منه هو إزالة الترهلات الموجودة ببشرة الوجه والخدين وجعلها أكثر شباباً واشراقاً.
تتنوع الوسائل الطبية المستعملة في عملية شدّ الوجه ورفع الخدود فمنها ما هو غير جراحي مثل عملية شد الوجه باستعمال أسلوب الليزر والتي تتم عادةً في حالات الترهلات الضئيلة والمتوسطة، الى جانب المسار الجراحي الذي يتم اللجوء إليه عادةً في حالات التجاعيد والترهلات الغائرة رغبة في الحصول على نتائج أبرز.
أنواع عمليات شد الوجه الجراحي
يتم تخصيص نوع جراحة شد الوجه وفقا لاحتياجات المريض وعلى ذلك سيختار جراج التجميل الأنسب للمريض:
شد الوجه المصغر
يستخدم هذا النوع من العمليات الجراحية للمرضى ذوي الدرجات الخفيفة من ترهل الجلد، تعتبر هذه التقنية أقل توغلاً حيث يقوم جراح التجميل بشد أنسجة الوجه العميقة من خلال شقوق قصيرة، وعادةً ما تكون هذه الشقوق على طول خط الشعر فوق الأذن أو في التجاعيد الطبيعية المحيطة بالأذن من خلالها يتم رفع الأنسجة حول الخدين وشدها لتحسين مظهر الخد وخط الفك والتخلص من المظهر المرهق، تساعد عملية الشد المصغرة على معالجة علامات الشيخوخة غير المرغوب فيها قبل أن تصبح واضحة بشكل أكبر، مما يساعد على تأجيل الحاجة لجراحة أكبر في المستقبل، وبالطبع يتم الاجراء تحت التخدير الموضعي او التخدير الكلي.
شد الوجه القياسي
يعالج الشد القياسي أو التقليدي بشكل كامل الشيخوخة المتوسطة إلى المتقدمة حول منتصف الوجه والرقبة وتعتبر أكثر شمولاً من شد الوجه المصغر، يحتاج هذا النوع
وقت أطول للتعافي من الشد المصغر، ويتم من خلال شقوق يقوم بها الجراح خلف خط الشعر مباشرة بدءاً من الصدغين وحول مقدمة الأذن بحيث تكون الشقوق مخفية في الطيات الطبيعية يقوم الجراج بتعديل وضع الأنسجة العميقة تحت الجلد وشدها وإزالة الجلد الزائد وشد الترهل.

https://alhtoon.com/
ما هي نتائج عملية شد الوجه؟
استعادة الوجه الملآن الذي يفقده المرء إثر التقدّم بالسّن.
شد طبقة العضلات.
تحديد تدويرة الخدّين وإعادتهما إلى موضعهما.
تحديد خط الفك.
تحديد مظهر الرقبة.
أفضل طريقة للتخلص من ترهّلات الوجه.
الحصول على بشرة أكثر شبابًا ونعومة.
نتائج تدوم أطول من تلك التي للإجراءات غير الجراحية.
الندبات غير مرئية تقريبًا.
توفيرية جدًا.
لا مزيد من التجاعيد أو الترهل.
إلى متى تستمر نتيجة جراحة شد الوجه ؟
بشكل عام فإنه كلما تم إجراء العملية في عمر أصغر وأنسجة أنضر، كلما طالت مدة بقاء نتيجة عملية شد الوجه . كما أن الطرق الحديثة لإجراء عمليات تجميل الوجه والتي تتضمن شد العضلات وشد الطبقات العميقة للجلد تدوم نتيجتها أكثر من عمليات شد الجلد السطحي فقط.
وإذا بدأ الجلد في الترهل بعد عدة سنوات من إجراء العملية، يمكن إعادة شده بعملية جراحية بسيطة لإطالة مدة اختفاء التجاعيد، وبهذه الطريقة البسيطة التي يمكن تكرارها تتجنب المريضة إمكانية إعادة كامل العملية بكافة خطواتها في المستقبل.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى