تشكيل وتصوير

7 آلاف #زائر في ختام معرض “فنن” بــ#شتاء_جازان

اُختتمت الليلة الماضية فعاليات معرض “فنن“، أحد برامج مهرجان شتاء جازان “أجمل وأدفا”، في مركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة جيزان. واستمتع نحو 7,000 زائر بأعمال 63 فنانًا في مجالات الخط العربي والتصوير الفوتوغرافي والفن التشكيلي والنحت على الخشب، والنحت على القلم الرصاص.

واطَّلع الزوار على إبداعات الفنانين والفنانات، التشكيلية والفوتوغرافية وأعمال النحت التي جسّدت الحياة الاجتماعية للأهالي وتراث منطقة جازان، وثقافتها من خلال الأزياء التقليدية والفنون الشعبية والحرف اليدوية، إلى جانب المواسم الزراعية، وكذلك تجسيد تاريخ جازان وثرواتها الطبيعية.

برامج تدريبية في مجال تطوير الذات
شارك عشرات المتدربين والمتدربات في دورات تدريبية على صناعة الخزف والفخار وفن القط العسيري، والفن الرقمي، والخط الديواني وخط النسخ، إلى جانب حزمة من البرامج التدريبية في مجال تطوير الذات وغيرها.

وشهد معرض “فنن” أحد برامج مهرجان شتاء جازان “أجمل وأدفا”، تنظيم العديد من البرامج التدريبية المصاحبة، وذلك بمركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة جيزان .

وأتاحت اللجنة المنظمة فرصة للشباب والفتيات لتعلم الفن الرقمي من خلال دورة متخصصة، تضمنت تصنيفات ومميزات الفن الرقمي، والأجهزة والبرامج الخاصة به، سواء برامج للرسم أو التصميم.

حروف بنكهة النسخ
جرى عرض مجموعة من مقاطع الفيديو التي تحتوي على خطوات لبعض الرسومات الفنية، وعمل تجارب على برامج خاصة بالفن الرقمي، بمشاركة 23 متدربًا ومتدربة، إلى جانب برنامج تدريبي بعنوان “حروف بنكهة النسخ” تعرف خلاله 27 متدربًا ومتدربة على كتابة الحروف بخط النسخ في أول الكلمة ووسطها وآخرها، وبرنامج بعنوان “المستقبل الواعد للطاقة الخضراء والأنظمة المستدامة”.

يُشار إلى أن معرض “فنن” يشهد توافد العديد من الزوار ومحبي الفنون في مقره، بمركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة جيزان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى