البيت والأسرةتربية وقضايا

#نصائح للتغلب على #الخوف الزائد من الخيانة والطلاق

#تحتاج الكثيرات الى نصائح للتخلص من الخوف المبالغ فيه من الطلاق او الخيانة. فبعض الزوجات يفكرن بذلك الى حد كبير. وهذا ما يؤدي الى معاناتهن من الازمات النفسية ويؤثر بشكل سلبي على العلاقة الزوجية وعلى كل ما يتعلق بها من تفاصيل. ولهذا لا بد للزوجة من ان تحرص على القيام ببعض الخطوات التي يمكن أن تساعدها على التغلب على هذا الشعور السلبي.

ما العلامات التي تدفعكِ للخوف من خيانة زوجك؟

غياب التواصل البصري بينك وبين زوجك، وتهربه من ذلك. زهد الزوج في خوض الأحاديث المعتادة حول الأحداث اليومية، أو المواقف العائلية المختلفة.

التهرب من العلاقة الحميمة.

التصاق الزوج بالكمبيوتر أو الموبايل بصورة تعوق قيامه بواجباته الزوجية. السهر خارج المنزل، أو الغياب لفترات طويلة غير مبررة.

تقصير الزوج في النفقات المنزلية المعتادة.

ثورة الزوج لأتفه الأسباب.

وصدقي أو لا تصدقي،

الصورة النمطية في الأفلام والمسلسلات القديمة من الإكثار من هداياه لكِ بسبب وبدون أسباب أحيانًا.

كيفية التغلب على الخوف من الخيانة والطلاق 
من اجل عيش حياة زوجية هادئة وطبيعية، من الضروري الحرص على تطبيق نصائح تساعد على التخلص من الخوف المبالغ فيه من الخيانة او الطلاق. 

–    على الزوجة ان تعزز الثقة بنفسها وان تعرف انها تشكل عنصراً اساسياً من عناصر الحياة الزوجية وانه لا يمكن الزوج التخلي عنها بسهولة. 

–    من المهم ان تواجه واقع زواجهما. فقد ترى ان الخلافات التي تحدث عادية وطبيعية وقد تعتبر انها دليل على ان الحياة الزوجية تسير نحو نهايتها. وعلى عاتقها يقع الاختيار. ومن المهم في هذه الحالة ان تقوم بالخطوات العملية التي تساعدها على اخذ القرار الصحيح، اما المتابعتة واما الانفصال.  

–    في حال قررت مواصلة العيش الى جانب زوجها، عليها ان تحلل دواعي قلقها وان تتحدث بشأنها الى زوجها من اجل التوصل الى الحل. كذلك من الضروري ان تواجه مخاوفها لكي تتمكن من التخلص منها والتخفيف من وطأتها. فمن المعروف ان التوتر يسبب تفاقم المشكلة ولا يساهم في حلها.  

–    ومن اجل تجنب الخيانة الزوجية او الانفصال على الزوجة ايضاً ان تحرص على التعامل بشكل ايجابي مع كل القضايا المرتبطة بالعلاقة وان تظهر لزوجها ان بقاءها الى جانبه امر بالغ الاهمية.

ومن المهم جداً في هذا السياق ان تتحلى بالصبر لأنه مفتاح الفرج والحل لكل الازمات.
#نصائح للتغلب على #الخوف الزائد من الخيانة والطلاق -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى