أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

هواتف”آيفون” صناعة هندية ضمن رحلة التحول من الصين

 هواتف”آيفون” صناعة هندية ضمن رحلة التحول من الصين  في إطار سعيها إلى تنويع مواقعها الإنتاجية، قررت شركة آبل إنتاج هواتف آيفون في الهند.

شركة أبل الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا تخطط للتوسع في الهند، وزيادة تصنيع هواتف آيفون.

ينظر الكثير من موردي أبل ينظرون إلى الهند الآن بشكل متزايد كقاعدة لإنتاج آيفون، بعد الصين المقر الرئيس لإنتاج هذه الهواتف.

وقال وزير التجارة الهندي اليوم الاثنين إن شركة أبل تخطط لنقل ما يصل إلى 25% من إنتاجها العالمي إلى الهند في المستقبل، فيما لم تعلق أبل على ذلك.

ونقلت صحيفة “بيزنس توداي” الهندية عن الوزير بيوش جويال قوله في مؤتمر صحفي إن “أبل تنتج بالفعل ما يترواح بين 5 و7% من إنتاجها في الهند”.

وقال جويال “إذا لم أكن مخطئا، إنهم يستهدفون زيادة الإنتاج (في الهند) إلى 25% من إنتاجهم”.

وتابع أن شركة أبل تعتزم إنتاج أحدث الإصدارات في الهند.

ولم يحدد جويال الموعد المستهدف لزيادة حجم إنتاج الشركة الأمريكية في الهند.

وقد وفرت شركات تصنيع آيفون في الهند، مثل فوكسكون وويسترون وبيجاترون، وكذلك موردي المكونات مثل صنودا وأفاري وفوكسلينك وسالكومب، ما يصل إلى 50 ألف وظيفة في الهند منذ آب/أغسطس 2021.

وقال متحدث باسم وزارة الإلكترونيات في الهند لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن هذه الشركات ربما تكون قد وفرت أيضا ما يصل إلى 100 ألف وظيفة غير “مباشرة” .

وفق تقارير شركة “جي بي مورغان”، من المرجح أن يتم نقل حوالي 5% من تصنيع هاتف “آيفون 14” إلى الهند خلال العام الحالي 2023، بداية من نهاية العام الماضي، لتصل النسبة إلى 25% بحلول عام 2025.

كما تخطط “أبل” في عام 2025، لتجميع 25% تقريبا من كافة أجهزتها الذكية، خارج حدود الصين.

تستعد شركة “أبل” لافتتاح أول متاجرها الرائدة في الهند، خلال الربع الأول من عام 2023.

وبدأت “أبل” بالفعل في تعيين عمال متجر بيع بالتجزئة في الهند، ونشرت خططا لملء العديد من الوظائف الشاغرة الأخرى، وفقا لصحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية.

وأشار المتخصص في صحافة الهواتف الذكية إلى أن “أبل” قد أنتجت هاتف “آيفون 14” في الصين والهند، لتحقق مكاسب مضاعفة، بالحصول على أفضل المزايا التي يقدمها البلدان.
هواتف"آيفون" صناعة هندية ضمن رحلة التحول من الصين -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى