استطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاقتربية وقضايا

كيف أقنع طفلي بالأكل

إذا كان ابنك يرفض الطعام، فاعلمي أولا أنها مشكلة شائعة بين الأطفال. أشعر بمعانتك جيدا، وأعلم أن مقياس سعادتك اليومي يتوقف على طعام طفلك فإذا أكل تكوني سعيدة وإذا لم يأكل تحزني. حتى يهدأ روعك، ينبغي أن تعلمي أن ما عليك سوى اختيار الأكل الصحي المغذي الآمن وترك الطفل حرية أن يختار نوع وكمية ما يأكل مما عرض عليه، وإليك بعض النصائح المهمة التي تجعل ابنك يأكل.

ـ لابد أن تكوني أنت قدوة لطفلك عن طريق أكلك الصحي المتنوع وبمجرد أن تشعري أن طفلك يستطيع أن يجلس معكم على السفرة ويأكل من نفس الطعام لا تترددي في ذلك وحاولي أن تجعلي وقت الطعام وقت لطيف بالمحادثة فيما بينكم حتى لا يمل الطفل من وقت الطعام.

ـ كوني صبورة مع طفلك إذا أردت أن تدخلي له صنف جديد من الطعام فأذا رفضه كرري المحاولة معه حتي ولو لعشر مرات، فبعض الأطفال يرفضون الطعام عدة مرات ثم بعد ذلك يقبلوه.

https://alhtoon.com/

ـ مشاركة الأطفال في الطبخ يساعد إعطاء الفرصة للأطفال في المساعدة في الطهي على تشجعيهم على تناول ما طبخوه، فقد لا يتمكن الأطفال في عمر الروضة من تقطيع الخضراوات، لكنه يتسطيعون تقطيع الخس للسلطة، أو وضع الخبز في سلة مثلاً، كما يمكن للطفل الذي يبلغ 9 أو 10 سنوات تحريك الصلصات، أو قياس المكونات، فهذا سينمي مهارات الطهي لدى الأطفال، كما أنه سيعزز عادات الأكل لديهم. سيكون من دواعي سرورنا أن تقوم بتشجيع عادات الطهي في وقت مبكر عندما ينمو طالب الصف الخاص بك إلى مراهق يمكنه أن يحضر بمهارة عشاء لذيذ لميع أفراد الأسرة

ـ إذا أردت أن تدخلي صنف جديد من الطعام لطفلك، إعطيه الطعام وهو جائع لأن الطفل وهو جائع تزيد فرصته لتجربة طعام جديد قدمي الطعام لطفلك كالبوفيه ودعيه هو يختار نوعية وكم ما يأكل.

ـ إضافة المتعة يًنصح بإضافة المتعة إلى الطعام، مثل تقديم أنواع الخضار المختلفة مع تغميسة، أو صلصة مفضلة لديهم، وتقطيع الأطعمة لأشكال مختلفة باستخدام قواطع الكعك، وتوفير مجموعة أطعمة ذات ألوان زاهية، وتقديم وجبات الإفطار لتناول العشاء

ـ تجنب تقديم الطعام لطفل غير إذا لم يكن طفلك جائعًا لا تقدم له الطعام فهذا سيزيد من فرص رفضه للطعام وانتظر ظهور علامات الجوع على الطفل ثم قم بإطعامه.

https://alhtoon.com/

ـ الابتعاد عن إرغام طفلك على الأكللأن هذا سيربط وقت الطعام لديه مع القلق والضغط والإجبار وهذا سيؤدي إلى اضطراب في عادات الأكل أو إلى رفض أنواع معينة من الأكل.

ـ الالتزام بمواعيد الطعام لأنها تعوّد الطفل على أن للأكل مواعيد معينة، فهناك مواعيد للوجبات الرئيسية ومواعيد للوجبات الخفيفة أو العصير أو الحلويات.

كذلك ومن ضمن نصائح للتعامل مع الطفل الانتقائي في الطعام أن لا تعود طفلك على تناول الكثير من الحلويات في مواعيد غير مناسبة خاصة مساء.

ـ لا تستخدمْ الطعام كمكافأة عند استخدام الطعام كأسلوب لمكافأة السلوك الجيد، يفكر الأطفال بأغذية معينة بأنها “جيدة” (من قبيل الحلوى) وأغذية أخرى بأنها “سيئة” (من قبيل الخضروات). وقد يؤدي هذا النوع من التفكير إلى تطوير أنماط تغذية غير صحية في سن الرشد. وبدلاً من ذلك، قدّمْ لطفلك وعداً بتخصيص وقت للعب معه أو اصطحابه في نزهة – وعليك الوفاء بالوعد.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88