الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فاكهة البوملي .. وفوائدها الصحية

البوملي أو الليمون الكبير أو السندي ( في العراق)أو «الشادوك» وهو نوع من النباتات يتبع جنس الليمون من الفصيلة السذابية. ينتج أكبر ثمار الحمضيات حجما، وقد يصل وزن الثمرة إلى عشرة أرطال. والثمرة ذات قشرة سميكة خضراء ومنعشة جدا. ويقال أن شجرته التي تزرع أساسا في دول الشرق، قد جلبها من الصين إلى جزر الهند الغربية الكابتن شادوك.

فوائد البوملي الصحية

هناك عدة أنواع من البوملي تلك البيضاء أو الحمراء أو الزهرية، وبجميع أنواعها تمتاز بالمعادن والفيتامينات التي تحتويها وتجعل لها فوائد عديدة.

تتمثل فوائد البوملي الصحية في ما يأتي:

https://alhtoon.com

يحمي من التهاب المسالك البولية

تناول البوملي من شأنه أن يحمي ويقلل من خطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية.

احتواء البوملي على فيتامين ج (Vitamin C) جعله يرفع من مستوى الحموضة في البول مشكلًا بيئة غير مناسبة لنمو البكتيريا، وبالتالي يقلل من خطر إصابتك بالتهاب المسالك البولية.

يعزز صحة القلب

يحتوي البوملي على مستويات عالية من البوتاسيوم الضروري للقلب وصحته، وبالتالي تناوله ينعكس إيجابًا على عضلة القلب، والبوتاسيوم مهم من أجل تنظيم مستويات ضغط الدم والتقليل من مستويات الكوليسترول السيء في الجسم.

الجدير بالذكره أن عصير البوملي يساعد أيضًا في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

يقي من الالتهابات

من فوائد البوملي الصحية أن تناول حصة كاملة منه يوميًا من شأنه أن يمنع الجذور الحرة من مهاجمة الجسم والإصابة بالالتهابات.

https://alhtoon.com

فالبوملي قادرة على تحفيز الأجسام المضادة والخلايا المناعية في الجسم من أجل محاربة البكتيريا المختلفة.

يساهم في الوقاية من السرطان

البوملي غني جدًا بالفلافونويد (Fiavonoids) وهي مضادات أكسدة تساعد في خفض خطر الإصابة بسرطان البنكرياس وسرطان الثدي.

أما وجود مستويات عالية من الألياف الغذائية فيها يساهم في خفض خطر الإصابة بسرطان القولون، كما أن تناول البوملي يساعد في منع انتشار الخلايا السرطانية في الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88