علوم طبيعيةعلوم وتقنية

10 في المئة من سكان العالم مسؤولين عن نصف حجم التلوث سنويا

10 في المئة من سكان العالم مسؤولين عن نصف حجم التلوث سنويا تناولت دراسة أعدها مركز فرنسي لأبحاث المناخ بدعم من الأمم المتحدة  إلى أن 10% من سكان العالم يعتبرون مصدرا لنصف الانبعاثات السنوية المسببة للاحتباس الحراري، واقترحت الدراسة فرض ضريبة على الأفراد الأكثر تلويثاً للبيئة. وهو ما أيده برنامج التنمية التابع للأمم المتحدة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

اقترح فرض ضريبة على الأشخاص الذين يلوثون البيئة أكثر من غيرهم. هذا مدعوم من قبل برنامج التطوير التابع.

يتم استخدام تقرير علمي جديد مدعوم بمصطلح جديد ، عدم المساواة البيئية. إنها تزود مناطق شاسعة من العالم بالطاقة ، على الرغم من أنها قد لا تكون السبب في ذلك.

وخلص الباحثون إلى أن 10 في المئة من سكان العالم يتسببون في نصف الانبعاثات السنوية المسببة للاحتباس الحراري.

ومن خلال تحليل ظاهرة الانبعاثات خلال ثلاثين سنة الماضية اكتشف أن خمسة وعشرين في المئة من الانبعاثات كان مصدرها فقط واحد في المئة فقط من سكان العالم

يوصي التقرير بفرض ضريبة تستهدف الأشخاص الأكثر تلويثًا للبيئة. مقترح يدعمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

تعد الصين والولايات المتحدة والهند أكثر الدول تلوثًا ، وفقًا لموقع إحصائيات World Meter

والجدير بالذكر أن هذا الجهد العلمي صراحة إلى الخطوة التي تم اتخاذها خلال قمة المناخ السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في مصر لإنشاء صندوق عالمي لمساعدة البلدان المتأثرة بتغير المناخ ، والذي ترعاه الدول الصناعية الكبرى ، والذي تم قبوله على مضض من قبل ملوثات الدول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88