مكتبة هتون

مؤلفات الدكتور خالد الخضري

مؤلفاته:

الدكتور خالد محمد الخضري ويشتهر خالد الخضري (مواليد الطائف، السعودية) هو كاتب وباحث وصحفي وإعلامي سعودي، وصدر له أكثر من 15 كتابًا في المجال الإبداعي، الدراسات، والبحوث الإعلامية والنفسية، وله عدد من الأبحاث وأوراق العمل والدورات التدريبية التي شارك بها في مؤتمرات محلية وعربية.

ومهتم بتطوير الذات والصحة النفسية، ومن مؤلفاته:

«نساء خوالد» يمكنك تحميل الكتاب من هنا

https://alhtoon.com/

«نقطة ضعف»، 1989

«الحضارة الزائفة»، 1990

«كوابيس المدينة»، 1996

«لوحة فوق الماء»، 1999

«امرأة من ثلج»، 1999

«سيدة المرايا»، 2002

«عطر أرواحنا» 2007 يمكنك تحميل الكتاب من هنا

«فن الخبر الصحفي»، الخبر في الصحافة السعودية نموذجا»، 1428هـ

«تسع نساء» (قصص قصيرة جدًا)، 2009

«جوانا» (رواية)، 2010

«رعشة جسد» (رواية)، 2011

«أجساد نارية» (قصص قصيرة)، 2014

https://alhtoon.com/

«خطابات مؤثرة في الصحافة السعودية»، 2014

يمكنكم تحميل كتبه الرقمية من خلال هذا الرابط:

https://darbassma.net/authors/117_%D8%AE%D8%A7%D9%84%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B6%D8%B1%D9%8A

https://alhtoon.com/

نبذة عن الكاتب

ولد بمدينة الطائف ودرس فيها كافة المراحل الدراسية، وحصل على البكالوريوس في اللغة من جامعتها.

وحصل على درجة الماجستير في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية برسالة بموضوع القضايا التربوية في الصحافة الجامعية السعودية

عمل أستاذًا لفلسفة الإعلام في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ثم عمل مدربا ومستشارا إعلاميا بأكاديمية الأمير احمد بن سلمان للإعلام التطبيقي بالرياض، ومستشار تدريب غير متفرغ بأكاديمية فكر للتدريب بالدمام.

كما تعاون مع إدارة التدريب التربوي والابتعاث بالرياض في تدريب المعلمين على أساليب التدريس الفعال وغيرها من البرامج.

نفذ عددًا من الدورات في مناطق المملكة المختلفة في المجال الإعلامي والتربوي. يعمل معد ومقدم برامج في التلفزيون السعودي بالقناة الأولى، ومن برامجه البرنامج الأسبوعي “شباب وطموح “.

باحث في المجال الإعلامي، وله سلسلة دراسات وبحوث إعلامية بعنوان “الصحافة فن ومهنة”. عضو سابق في عدد من الأندية، وقد ساهم في تأسيس بعض الجمعيات الثقافية، ورأس تحرير قطاع الأخبار في القناة الثقافية السعودية، وعمل في عدد من المؤسسات الثقافية. شارك في عدد كبير من المهرجانات، والمؤتمرات الثقافية داخل المملكة وخارجها، وقدم عددًا من أوراق العمل والمحاضرات في المجال الإعلامي والأدبي.

أراء الكتاب عنه:

كتب عنه عددٌ من الكتّاب العرب، أبرزهم الكاتبة الكبيرة غادة السمّان التي اعتبرته ابناً لها في الأبجدية نظراً لتأثره بها، وكتب عنه الناقد العراقي الكبير يوسف عز الدين عضو المجمع العربي للغة العربية، رحمه الله وكتب له مقدمة في مجموعته القصصية الأولى: كوابيس المدينة، وكتب عنه الناقد العربي الكبير دريد الخواجة أكثر من دراسة نقدية، نشرها في بعض كتبه.

وكتب عنه الكاتب والإعلامي الكبير خالد المالك رئيس هيئة الصحفيين السعوديين وكتب له مقدمة كتابه: “خطابات مؤثرة في الصحافة السعودية”.

وما أحرى بالقارئ العربي، وخاصة السعودي أن يفخر بهذا الكتاب وبهذا المؤلف ويفيد من محتوياته من جانبية النظري والعملي ،وما اكتسبه هذا الصحفي المبدع اليقظ من ممارساته العملية للصحافة، وما أفرده من صفحات مشرقة عن الصحافة السعودية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88