تشكيل وتصويرفن و ثقافة

مشاركة مميزة للأعمال السعودية في بينالي الفنون الإسلامية

في نسخته الافتتاحية، يعمل بينالي الفنون الإسلامية على إبراز العلاقة الوثيقة بين الفن والإيمان، والممتدة على مدى قرون من تاريخنا الإسلامي، ويقام البينالي على أرض صالة الحجاج الشهيرة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، كما يعمل على إحياء مختلف أشكال الحياة الثقافية والفكرية والفنية التي لا زالت تستمد إلهامها وجذورها من أول بيت وُضع للناس.

ويعمل بينالي الفنون الإسلامية المقام حالياً في مدينة جدة على المقارنة بين إبداعات الفن المعاصر والآثار والمقتنيات المجموعة من العصور الإسلامية السابقة كتعبير عن هذا الشعور بالانتماء، سواءً على المستوى الشخصي والإنساني.

الأعمال السعودية المشاركة في بينالي الفنون الإسلامية

يتضمن بينالي الفنون الإسلامية أعمال نحو 40 فناناً، ومجموع أعمال بنحو 280 قطعة أثرية معارة من مؤسسات محلية ودولية.

ودعماً للمواهب والفنانين المحليين يضم المعرض أعمال 17 فناناً وفنانة من السعودية ضمن صالات عرضه الخمس وباحاته الخارجية.

وهم: مهند شونو، ستوديو باوند، سين معماريون، أيمن يسري ديدبان، أيمن زيداني، دال – مختبر الفن الرقمي، بسمة فلمبان، لين عجلان، ريم الفيصل، عادل القريشي، ناصر السالم، سارة العبدلي، نورة العيسى، معاذ العوفي، سلطان بن فهد، سارة إبراهيم، بريك لاب.

عن بينالي الفنون الإسلامية

يعقد البرنامج العام لبينالي الفنون الإسلامية في الفترة ما بين 23 يناير إلى 23 أبريل 2023. ويشتمل على مجموعة هائلة من الأنشطة والرحلات، وورش العمل واللقاءات بالفنانين، والجلسات النقاشية والمحاضرات والندوات والعروض الفنية والسينمائية، بما يوضح الدور الأساسي الذي تؤديه الفنون والثقافة في حياتنا، مع إتاحة الفرصة للزوار ليكتشفوا ذواتهم، من خلال الغوص في فنون العالم الإسلامي.

بينالي الفنون الإسلامية هو حدث فني سنوي عالمي، استضافت المملكة العربية السعودية النسخة الافتتاحية منه في صالة الحجاج الغربية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة خلال الفترة من 23 يناير إلى 23 أبريل 2023، تحت عنوان «أول بيت». والبينالي من تنظيم مؤسسة بينالي الدرعية، ويهدف إلى أن يكون منصة لدعم الفن الإسلامي والحفاظ على الحرف والمهارات التقليدية وإبراز التراث الإسلامي.

التاريخ
بينالي الفنون الإسلامية 2023
أقيم على مساحة تزيد عن 118 ألف متر مربع تحت شعار “أول بيت”، وتضمن أعمال نحو 40 فناناً، بمجموع أعمال يصل لما يقارب 280 قطعة أثرية معارة من مؤسسات محلية ودولية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88