إسبوعية ومخصصةزوايا وأقلام

مايكل جاكسون والقلق والعبرة

حـــــديث شريف (الْمُؤْمِنُ الْقَوِىُّ خَيْرٌ وَأَحَبُّ إِلَى اللَّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِ الضَّعِيفِ وَفِى كُلٍّ خَيْرٌ احْرِصْ عَلَى مَا يَنْفَعُكَ وَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ وَلاَ تَعْجِزْ وَإِنْ أَصَابَكَ شَيءٌ، فَلاَ تَقُلْ لَوْ أَنِّى فَعَلْتُ كَانَ كَذَا وَكَذَا، وَلَكِنْ قُلْ قَدَرُ اللَّهِ وَمَا شَاءَ فَعَلَ، فإنَّ (لَوْ) تَفتحُ عملَ الشَّيطانِ». رواه مسلم

راقت كما رويت:

أراد مايكل جاكسون أن يعيش لمدة 150 عامًا؛ وقد عين 12 طبيبًا في المنزل ليقوموا بفحصه يوميًّا من الشعر إلى أظفار القدم، وطعامه كان يختبر في المختبر قبل كل وجبة، وتم تعيين 15 شخصًا آخر للإعلان عن ممارسته اليومية، وسريره كان مصنوعًا بتكنولوجيا معينة لتنظيم مستوى الأوكسيجن أثناء النوم، وتم توفير جهات مانحة للأعضاء (من البشر) لكي تتمكن من التبرع على الفور بأعضائها عند الحاجة إليها، وتم رعاية هذه الجهات على أعلى مستوى لأنه كان يحلم بالعيش لمدة 150 سنة.

وقد فشلت كل هذه الترتيبات والاحتياطات.

وفي 25 يونيه 2009، وبعمر الخمسين توقف قلبه عن العمل، وتم بذل كل الجهود من قبل الأطباء الـ 12، لكنها لم تنجح، حتى أنهم استعانوا بجهود أخرى لأطباء من لوس أنجلوس وكاليفورنيا، أيضًا لم تستطع كل هذه الجهود أن تنقذه من الموت، لمدة 25 سنة كان جاكسون لا يخطو أي خطوة إلى الأمام بدون استشارة الأطباء، لكي يحقق حلمه بالعيش 150 سنة، ولكنه رحل.

وشاهد رحلة (جاكسون) الأخيرة، في بث مباشر 2.5 مليون شخص، وهو أطول عرض بث مباشر في التاريخ، ولكن هذا البث كان لرحلته الاخيرة، رحلة الموت، رحلة الوداع.

حاول أن يتحدى الموت، ولكن الموت تحداه..

العبرة والحقيقة من هذه القصة:

أننا لا نملك أي ممتلكات، فقط بعض الوثائق المكتوب الثبوتية على ملكيتنا المؤقتة، وفي الواقع لا نملك شيئًا، حتى حياتنا لا نملكها، بل هي أمانة بيد الله.

مؤكد أن الغِنى ليس خطيئة، لكن أت تكون غني بالمال والممتلكات فقط، تلك هي الخطيئة.

الغنى الحقيقي هو غنى النفس بالقناعة والرضا، والغنى بالصحة والعافية، والخوف من الله.

وإذّا جَاءَ أجل الإنسان لا يَستَقدِم سَاعة ولا يَستَأخرُ، فلنعِش حياتنا بمحبة وتسامح لحظة بلحظة.

اللهم اصلح أمورنا، واكتب لنا من خفايا القدر أجملها، واجعل لنا نصيبًا في سعة الأرزاق وقضاء الحاجات وإجابة الدعوات، اللهم لطفك بقولبنا وأحوالنا، وارحمنا برحمتك إنك على كل شيء قدير.

بقلم/ أ. خالد بركات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88