الفنون والإعلامفن و ثقافة

بمشاركة مصرية.. افتتاح النسخة 15 لمعرض لوحة في كل بيت بجدة الخميس

يفتتح أتيليه جدة للفنون، الخميس المقبل، معرض “لوحة في كل بيت” بنسخته الخامسة عشرة على التوالي، برعاية السيدة نجود طلال زاهد، ويستمر لمدة شهر كامل بمشاركة مصرية كبرى.

أبرز المشاركين المصريين من الفنانين التشكيليين، شاكر المعداوي، عماد رزق، مصطفى رحمة، عماد إبراهيم، مرفت شاذلي، عصمت داوستاشي، محسن شعلان، عبدالوهاب عبدالمحسن، إبراهيم الدسوقي، محمود حامد، عادل ثابت، محمد التهامي، هدير جمال، أسماء مجدي وخالد عقل.

وقال الناقد التشكيلي هشام قنديل مدير أتيليه جدة إن الحدث الفني الكبير يتبعه مباشرة معرض “رمضانيات” الذي توقف فترة طويلة، إضافة إلى مجموعة من المعارض الشخصية المهمة للفنانين عبدالله حماس وفهد خليف وباسم الشرقي وعماد إبراهيم، بهدف إعادة الوهج التشكيلي لجدة من جديد باعتبارها واحدة من أهم عواصم الفن التشكيلي العربي.

يعد معرض “لوحة في كل بيت” تظاهرة تشكيلية عربية كبري للوحة الصغيرة، ويضم هذا العام أكثر من 100 فنان عربي وسعودي، ويهدف لنشر الفن التشكيلي داخل المجتمع وتمكين الجمهور من اقتناء لوحات مميزة لفنانين مرموقين، بحسب تأكيد هشام قنديل.

يشارك في المعرض فنانون من السعودية، و مصر والسودان ولبنان والأردن والعراق وفلسطين والكويت وسوريا والبحرين والمغرب وتونس والصومال، وسيكون الفنان السعودي الكبير عبد الله حماس هو ضيف الشرف المعرض هذا العام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88