سفر وسياحة

السياحة في المغرب

إن كنت من عشاق الطبيعة والأماكن التراثية والرياضية، فعليك بزيارة أماكن السياحة في المغرب، البلد الذي يجمع مختلف أنواع الأنشطة السياحية.
وأصبحت السياحة في المملكة المغربية وجهة عالمية، بفضل ما تمتلكه من مقومات تحقق لها ذلك، فهي قبلة لكل من يرغب في الجمع بين شتى أشكال السياحة سواء الشاطئية أو الترفيهية أو الدينية أو الرياضية، كما أن المغرب يلهم مرتاديه بكل تفاصيله الجغرافية كانت أو مناخية أو تراثية.
واستفاد المغرب من موقعه في القارة الأفريقية وانفتاحه على البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى كونه واحدا من بلدان الوطن العربي، ليكون البلد المضيف للعديد من السياح العرب والأجانب.

https://alhtoon.com/
ومن أكثر الوجهات السياحية في المغرب
مراكش
لسياحة في المغرب لن تتحقق أبدا بمعزل عن مدينة النخيل، المدينة الحمراء مراكش؛ استطاعت في العام الماضي أن تحتل رتبة سادس أفضل مدينة سياحية في العالم، وهذا راجع إلى المؤهلات السياحية التي توفرها المدينة، بداية من معالمها السياحية؛ كجامع الفنا وأوريكا وجامع الكتبية والمنارة، إلى المرافق الفندقية التي تتسم بجودتها العالية والخدمة المغربية الأصيلة.
في أسواق وأزقة المدينة القديمة في مراكش ستحس بنفسك قد دخلت في عالم من الإبهار المتجلي في شكل البيوت التقليدية والصناعة التقليدية المغربية المتاحة في كل المتاجر، وتيقن أن الملل لن يدب لنفسك أبدا، بالنهار أو المساء مراكش لا تهدأ.

https://alhtoon.com/
طنجة
يُمكنك وصف طنجة بأنها واحدة من أجمل المدن المغربية لما تتمتع به من طبيعة خلابة يعكسها مينائها الذي يشهد لحظات تلاقي البحر المتوسط بالمُحيط الأطلسي التي يُمكن رصدها من خلال المُنتجعات السياحية المُمتدة بطول الساحل، بينما تُعد غابة الرُميلات المُتنفس الأخضر الوحيد بالمدينة.
وعلى الجانب التاريخي والأثري تضم طنجة عدد كبير من المساجد والكنائس والقصور الأثرية التي تجذب أنظار آلاف السياح لزيارة المدينة منها جامع القصبة، الجامع الكبير، الكنيسة الإسبانية، كنيسة القديس آندرو، أسوار المدينة المُمتدة لألفي متر، قصبة غيلان ودار المخزن
وكغيرها من مدن المغرب تتمتع طنجة بتوفّر الأسواق الشعبية التي تبيع منتجاتها التُراثية وأشهرها سوق الداخل، السوق الكبير.

https://alhtoon.com/
أكادير
عاصمة سوس” كما يطلق عليها تعد من أجمل مدن الجنوب و تضم أجمل شواطئ المغرب و العالم، يراها السياح ملاذا في أيام الصيف الحارة للإستجمام بشاطئها الخلاب والإستمتاع بالأنشطة المختلفة التي توفرها المدينة.
المدينة مثلها مثل مراكش تعرف توافدا هائلا من السياح من كافة أقطار العالم، عدا عن شاطئها يعتبر وسط المدينة و بارك التماسيح crocopark المفتوح حديثا، مناطق تستحق الإستكشاف في أكادير.

مدينة شفشاون
تُعد شفشاون أو المدينة الزرقاء كما يدعوها السياح قبل أهلها الأصليين واحدة من أجمل مدن المغرب لما تتمتع به من هدوء وجمال تعكسه الطلّة الزرقاء التي تكسو شوارعها وبيوتها الريفية التقليدية، هذا إلى جانب موقعها المُتميّز أعلى جبال الريف الشهيرة وعلى ساحل البحر المتوسط وغاباتها الكثيفة الخُضرة ولك أن تتخيل حجم الجمال الذي يُمكن أن يتركه اختلاط الأخضر بالأزرق على المدينة الصغيرة وحجم السعادة الذي يتركه ذلك في نفسك.
ومن خلال زيارتك لشفشاون يُمكنك الاستمتاع برحلات السفاري والتخييم في مناطق الجبال والوديان، أو زيارة معالمها الأثرية كمتحف القصبة وساحة وطاء الحمام والمدينة القديمة بأحيائها البسيطة وأزقتها وشوارعها العتيقة وسوقها الأسبوعي.

https://alhtoon.com/
الدار البيضاء
القلب النابض للمغرب و”العاصمة الإقتصادية” لا تعرف السكون والهدوء، تعتبر أكبر المدن المغربية، واستكشاف جمالها سيأخذ منك وقتا، البداية ستكون مع المعلمة الدينية مسجد الحسن الثاني، ثاني أكبر مسجد في العالم، والذي تم بناءه على البحر، ينذهل كل من يزور هذا المسجد من هندسته المعمارية و الفسيفساء المغربية.

https://alhtoon.com/
الرباط
الرباط هي العاصمة المغربية وثاني اكبر مدن المغرب ، وتتميز بموقعها الجميل على سهل كبير مطل على المحيط الأطلسي ويمر في وسطها نهر أبي رقراق.
وتحتضن مدينة الرباط الكثير من أهم أماكن سياحية في المغرب.
المدة المقترحة لزيارة أهم الأماكن السياحية في المغرب الرباط هي 3 أيام.
فاس
تعد مدينة فاس ثاني أكبر مدينة من مدن المغرب من حيث عدد السكان وتحتضن العديد من المناطق السياحية في المغرب لما تحتويه من معالم أثرية تدل على حضارتها عبر العصور الإسلامة القديمة.
والمميز في مدينة فاس أنها أكبر منطقة خالية من السيارات في العالم، ولذلك فإن بيئتها نظيفة جدًا، والمدة المقترحة للتعرف على أفضل الأماكن السياحية في فاس هي 3 أيام.

https://alhtoon.com/
السويرة
تسمى مدينة الرياح نظرا لهبوب رياح الساحل فيها بكثرة وجوها البحري، الصويرة معروفة بصورة الأسوار والميناء وطيور النورس محلقة فوقه.
تتسم المدينة بالمعمار البرتغالي والفرنسي والبربري مع تداخل والتفاف شوارعها كالمتاهات.
هواة ركوب الأمواج سيجدون ظالتهم في شواطئ المدينة ( شاطئي كاب سيم وسيدي كاوكي)
مسجد الحسن الثاني
مسجد الحسن الثاني وهو أكبر مسجد في البلاد، وثاني مسجد في إفريقيا، والثالث عشر في العالم، مئذنته أندلسية الطابع ترتفع 210 متر(689 قدم) وهي أعلى بناية دينية في العالم ،يقع في ساحل مدينة الدار البيضاء، يتسع إلى 25000 مصلى غير الساحة التابعة له والتى تستوعب حوالى 80000 مصلى اخرين ليصبح مجموع مايستوعبة المسجد حوالى 105000 مصلى.تشكل الأبنية الملحقة بالمسجد مَجْمَعًا ثقافيّا متكاملاً، ويضم قاعة للصلاة، قاعة الوضوء، دورة المياه، مدرسة قرآنية، مكتبةومتحفا . بالإضافة إلى تلبيسه بزخارف “الزليج” أو فسيفساء الخزف الملون على الأعمدة والجدران وأضلاع المئذنة وهامتها والحفر على خشب الأرز، ويعتبر مقصدا هامة لكل السياح العرب والأجانب .
أفضل مواسم السياحة في مدن المغرب
افضل مواسم السياحة في المغرب يمتد من شهر مارس الى شهر مايو، اذ تتميز هذه الفترة بالجو المعتدل والجميل في مدن المغرب، حيث تتساقط الامطار الخفيفة، بالاضافة الى طقس دافئ ومريحاً للسياحة بشكل عام.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88