علوم طبيعيةعلوم وتقنية

#مركبة روسية لإغاثة 3 رواد في #محطة الفضاء الدولية

#مركبة روسية لإغاثة 3 رواد في #محطة الفضاء الدولية تخطط روسيا إرسال مركبة إغاثة في 24 فبراير، إلى محطة الفضاء الدولية لإعادة 3 رواد فضاء، بعد أيام من تأجيل إطلاقها بسبب تسرب على مركبة أخرى ملتحمة بالمحطة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وذكر مصدر بوكالة الفضاء الروسية (روسكوسموس) لوكالة “فرانس برس” إن “القرار النهائي يعود للجنة الدولة التي ستجتمع قريباً”.

في وقت سابق السبت، قالت روسكوسموس في بيان إن “مجلس كبار المصممين (في قطاع الفضاء) أوصى لجنة الدولة بتحديد موعد إطلاق مركبة الفضاء (سويوز إم إس -23) من بايكونور في 24 فبراير/شباط الساعة 03,34 بتوقيت موسكو” (00,24 ت غ).

وأعلنت وكالة الفضاء الروسية الإثنين تأجيل إطلاق المركبة الفضائية “سويوز إم إس -23″، التي كان من المفترض أن تعيد ثلاثة رواد فضاء إلى الأرض، حتى أوائل آذار/مارس على أبعد تقدير بعد رصد تسرب جديد على متن مركبة فضائية أخرى ملتحمة في محطة الفضاء الدولية.

وقع الحادث الجديد بعد شهرين من تسرب أول في مركبة فضائية أخرى راسية في محطة الفضاء الدولية، كان من المفترض أن تجلب اثنين من رواد الفضاء الروس وثالثاً أميركياً إلى الأرض.

وفي مواجهة استحالة استخدام الكبسولة المتضررة، أعلنت الوكالة، في منتصف يناير، أنها تريد استخدام مركبة “سويوز أم أس 23” للذهاب إلى محطة الفضاء الدولية لاستعادة الطاقم.

والجدير بالذكر أن محطة الفضاء الدولية تُعدّ من مجالات التعاون القليلة المتبقية بين موسكو وواشنطن منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا قبل عام، والعقوبات الدولية التي تلت ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88