الفنون والإعلامفن و ثقافة

اعتقد ستيفن سبيلبرغ أن القرش في فكوكه بدا غبيًا

يشتهر Jaws بسمك القرش الأبيض الكبير المرعب في وسط الفيلم ، لكن المخرج ستيفن سبيلبرغ يتذكر اعتقاده أن المخلوق بدا غبيًا جدًا. صدر في عام 1975 ، جعل Jaws Spielberg اسمًا مألوفًا ، ويعتبر الفيلم إلى حد كبير أول فيلم صيفي ضخم يتم إصداره على الإطلاق. يتبع الفيلم عمدة محلي وعالم أحياء بحرية حيث يتعاونان مع قبطان متقلب لمطاردة سمكة القرش الضخمة التي كانت ترهب مجتمع كيب كود.
في مقابلة حديثة مع مجلة W ، كشف سبيلبرغ أنه يعتقد في الواقع أن مظهر القرش في Jaws كان باهتًا إلى حد ما. يتذكر المخرج أنه مندهش جدًا من أن الفيلم حقق نجاحًا كبيرًا وأن القرش انتهى به الأمر إلى التأثير الذي أحدثه على الجماهير.

سبيلبيرج هو أحد المخرجين الأكثر احترامًا الذين يعملون في هوليوود اليوم ، وقد صنع على مدار عقود من حياته المهنية عددًا من الأفلام الناجحة. يبتكر Jaws أساسًا الفيلم الرائج الحديث ويعمل أيضًا بمثابة دعوة مثالية لـ Spielberg ، الذي يثبت تمامًا ما يمكنه فعله كمخرج. بعد نجاحه الهائل في عام 1975 ، استمر في تحقيق نجاحات أخرى مثل Raiders of the Lost Ark و ET و Jurassic Park و Schindler’s List و Saving Private Ryan.

 

مع مثل هذه الأفلام الرائعة ، يكاد يكون من المستحيل اختيار أفضل عمل واحد في مسيرة سبيلبرغ المهنية. يمكن القول إن الجاذبية الدائمة لأفلام إنديانا جونز من Spielberg أو العظمة المذهلة لـ Jurassic Park تضع تلك الأعمال على نفس مستوى Jaws. وكلا من Schindler’s List و Saving Private Ryan ، الأول نظرة مروعة على أهوال الهولوكوست والأخير يعتبر على نطاق واسع أحد أفضل أفلام الحرب على الإطلاق ، يستكشف سبيلبرغ موضوعات أكثر جدية ، ويثبت أنه قادر على فعل أكثر من مجرد صديق للعائلة الافلام.

في حين أن التتويج بأفضل عمل لـ Spielberg سيبدو وكأنه ضرر لمجموعة من الأفلام الرائعة الأخرى التي صنعها ، لا يمكن إنكار أن Jaws لا يزال يمثل مثالًا مثاليًا لفيلم المخرج الأكبر. يثبت الفيلم ، الذي يتميز بميزانية أقل من معظم أفلامه اللاحقة ، أنه حتى مع وجود موارد محدودة ، يمكن للمخرج تقديم تجربة مشوقة ومليئة بالحركة ومرعبة حقًا للجمهور. في حين أن سبيلبرغ ربما لم يكن مقتنعًا ، إلا أن سمكة القرش في Jaws صمدت جيدًا بشكل ملحوظ اليوم بعد ما يقرب من 50 عامًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88