الفنون والإعلامفن و ثقافة

جت لي أعمى دوني ين تقريبًا أثناء تصوير فيلمين مختلفين

استدعى نجم الحركة في هونغ كونغ دوني ين مؤخرًا مناسبتين مختلفتين عندما كاد ممثل الفنون القتالية الأسطوري جيت لي أن يعميه. ابتداءً من أوائل الثمانينيات ، صنع لي اسمًا لنفسه كواحد من أفضل نجوم الحركة القتالية في سينما هونغ كونغ مع أفلام منها Born to Defense و Shaolin Temple 3: Martial Arts of Shaolin. عزز لي نفسه كأيقونة في هذا النوع من خلال ملحقته الخيالية التاريخية ذات مرة في الصين كبطل شعبي Wong Fei-hung. انضم الين إلى لي في التكملة باعتباره القائد الشرير لان.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أثناء حديثه مع GQ ، اعترف ين بأنه كاد لي أن أعمى أثناء التصوير معه في فيلمين مختلفين. يشرح الين تفاصيل مشهد قتاله الشهير في عام 1992 ، مرة في يوم من الأيام في الصين 2 ، عندما قطع لي جبينه الأيسر بقضيب كبير من الخيزران ، مما تسبب في إصابته بالغرز.

مثل لي ، بدأ ين مسيرته في فنون الدفاع عن النفس في هونغ كونغ في منتصف الثمانينيات من القرن الماضي بفيلم يوين وو-بينغ الذي أخرجه في حالة سكر تاي تشي. على الرغم من أن الين كان يتمتع بمهنة ثابتة طوال العقد ، إلا أنه لم يصنع اسمًا لنفسه حقًا حتى دوره في Li’s Once Upon a Time in China II. حقق الممثل بعد ذلك نجاحات كبيرة بما في ذلك Butterfly and Sword و Wing Chun ، مع النجم Michelle Yeoh في كل مكان في كل مكان.

شهد العقد الأول من القرن الحادي والعشرين انتقال الين إلى هوليوود بظهوره في فيلم Blade II في دور رجل الثلج وفرسان شنغهاي في مواجهة جاكي شان. على الرغم من أن نجاحه في الغرب كان غير متسق ، يمكن القول إن دور الين الأكثر شهرة خارج هونغ كونغ هو Chirrut Îmwe في Rogue One: A Star Wars Story. مع وجود فيلم واحد فقط في الامتياز الضخم الطويل الأمد ، أثبت دور الين كمقاتل أعمى أنه أحد أكثر الشخصيات شعبية منذ عودة Star Wars إلى السينما مع Star Wars: Episode VII – The Force Awakens.

وفي الوقت نفسه ، واصل الين إنتاج أفلام فنون قتالية عالية الجودة في هونغ كونغ ، حيث حقق نجاحًا عالميًا باعتباره سيد الكونغ فو الفخري في Ip Man. واصل الين قيادة ثلاث سلاسل ناجحة تضم أمثال Sammo Hung و Mike Tyson ، مما جعل الممثل اسمًا مألوفًا في جميع أنحاء العالم. من المقرر أن يظهر الين بعد ذلك في فيلم John Wick: Chapter 4 الذي طال انتظاره مع Keanu Reeves و Sleeping Dogs ، وهو تكيف للعبة الفيديو الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88