التعذية والصحةالطب والحياة

#علاج التهاب المثانة وأشهر الاعراض

#التهاب المثانة حالة شائعة الحدوث تحدث عادة بسبب عدوى بكتيرية فى المثانة، مما يؤدي إلى التهاب بها وفي معظم الحالات يمكن علاجها بسهولة.

إن التهاب المثانة هي عملية التهابية تحدث في المثانة حيث ينتشر التهاب المثانة بشكل أكبر لدى الفتيات بسبب قصر الإحليل الذي لا يشكل درعًا كافيًا للحماية من مسببات الالتهاب، وعادةً ما يكون مصدر إزعاج أكثر من كونه سببًا للقلق الشديد.

غالبًا ما تتحسن الحالات الخفيفة من تلقاء نفسها في غضون أيام قليلة، لكن قد يُعاني بعض الأشخاص من نوبات التهاب المثانة بشكل متكرر وقد يحتاجون إلى علاج منتظم أو طويل الأمد، تعرف على أبرز التفاصيل في الآتي:

أعراض التهاب المثانة

تشمل أعراض التهاب المثانة ما يأتي:

. الأعراض العامة

تشمل أبرز الأعراض ما يأتي:

الآلام أثناء التبول.

الشعور بحاجة ماسّة للتبول على الفور.

الحاجة للتبول في أوقات متقاربة.

حرقة وألم في التبول.

تسرب البول.

وجود الدم في البول.

ألم في أسفل البطن.

. الأعراض التي تصيب الأطفال

تشمل الأعراض التي تصيب الأطفال ما يأتي:

ألم في البطن.

الحاجة إلى التبول بشكل عاجل أو في كثير من الأحيان.

ارتفاع في درجة الحرارة إلى 38 درجة مئوية أو أعلى.

الضعف أو التهيج.

قلة الشهية والقيء.

علاج التهاب المثانة

التهاب المثانة الخفيف دائما لا يتطلب علاجًا ، ولكن يجب دائما في المرة الأولى التى يحدث لك التهاب المثانة زيارة الطبيب،  بعد ذلك سوف تكون على دراية بالأعراض وتكون قادراً على تحديد ما إذا كنت بحاجة إلى مضادات حيوية أم لا.

 كيفية علاج التهاب المثانة في المنزل

 إذا كنت تعانى من أعراض خفيفة قد بدأت فى الظهور مبكرا ، فهناك بعض الطرق التي يمكن بها علاج التهاب المثانة في المنزل والمساعدة في التخلص من العدوى سريعا:

شرب الكثير من الماء.

تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الباراسيتامول.

الامتناع عن ممارسة الجنس.

تجنب الكحول وعصير الفواكه والكافيين.

إذا استمر التهاب المثانة لأكثر من بضعة أيام ، فعليك استشارة الطبيب ، لأن تلك الحالة إذا تركت دون علاج  يمكن أن تنتشر العدوى إلى الكليتين ، مما يجعلها حالة طبية طارئة. إذا كنت تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة أو ألم شديد أو إذا ساءت الأعراض ، فيجب عليك مراجعة الطبيب على الفور.

علاج التهاب المثانة بالأدوية

عادةً ما يصف لك الطبيب دورة قصيرة من المضادات الحيوية ، وإذا تكرر حدوث التهاب المثانة ولم تساعد المضادات الحيوية على علاج التهاب المثانة، فعليك استشارة الطبيب.

#علاج التهاب المثانة وأشهر الاعراض -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88