الأدب والثقافةفن و ثقافة

أدبي الباحة ينظم ورشة عمل في (فن القصّة القصيرة)

ينظم نادي الباحة الأدبي الثقافي ورشة عملٍ بعنوان: (فن كتابة القصّة القصيرة) يقدمها الأديب والناقد والمترجم الأستاذ خلف بن سرحان القرشي.

تقام الورشة عن بعد (أون لاين) عبر منصة تطبيق زووم، وتبدأ يوم السبت الموافق الحادي والعشرين من شهر شعبان الحالي الموافق الثاني عشر من شهر مارس، وتستمر أربعة أيام بمعدل ساعتين يوميًّا من الساعة السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

وذكر الأستاذ حسن الزهراني رئيس النادي الأدبي بالباحة لصحيفتنا بأنَّ إقامة هذه الورشة تأتي تماهيًّا مع رؤية النادي ورسالته وأهدافه تجاه الكلمة المبدعة وروَّادها كتابًّا وقُراءً. وأضاف الزهراني أن النادي اختار الأستاذ خلف القرشي لتقديم هذه الورشة عطفًا على ما لديه من تجربةٍ وخبرةٍ معتبرةٍ في هذا المجال نالها من خلال قراءاته المكثَّفة، ومن خلال كتاباته المختلفة في مجال المقال الأدبي، والقصة القصيرة، والقصة القصيرة جدًا، والرواية، بجانب إسهاماته في القراءات النقديَّة، وكذلك ممارسته للترجمة الأدبيّة من الإنجليزيَّة إلى العربيَّة والعكس، وأيضا من خلال ما قدمه من دورات تدريبية ووش عمل مختلفة في مجال الكتابة الإبداعية، حظيت بأصداء وانطباعات جيدة من المتدربين والمتدربات.. وأضاف الزهراني: “إنَّ في خطة النادي إن شاء الله الاستمرار في تقديم مزيدٍ من ورش العمل المماثلة في الجوانب المتعلقة بالكتابات الإبداعية عموما سواءً في مجال كتابة النص الشعريِّ، أو القصّة القصيرة، أو القصّة القصيرة جدًا ، أو الرواية، أو المسرح ،أو السيرة الذاتية ،أو التذوق النقدي .

ومن جانبه قال الأستاذ خلف القرشي : “سأتناول في هذه الورشة بمشيئة الله تعالى _بشكلٍ نظريٍّ وتطبيقيٍّ الأساسيات الرئيسة التي تساعدهم على إتقان مهارات تأليف وإبداع قصصٍ قصيرةٍ عميقةٍ ومتميزةٍ ومخدومةٍ شكلًا ومضمونًا، ووفق منهجٍ علميٍّ ومن خلال محتوى معدٍّ ومنظَّمٍ وموَّزعٍ على أيام الورشة الأربعة. والمحتوى النظري والعملي مستقى من مصادر ومراجع ومواقع متخصصة باللغتين العربية والإنجليزية، سأذكرها بمشيئة الله تعالى للمتدربين والمتدربات في آخر أيام الورشة “.

وأضاف القرشي: ” إنَّ من أهداف هذه الورشة تجنيب الملتحقين بها كثيرًا من الأخطاء التي يقع فيها عادةً المبتدؤون في عالم الكتابة السرديّة عمومًا، والقصّة القصيرة خصوصًا، وستمنح الورشة المستفيدين منها ثقةً في أنفسهم وفي نتاجاتهم القادمة من خلال تزويدهم بالمعارف الضرورية والمعايير الفنية التي بواسطتها يمكنهم تقييم أعمالهم ابتداءً قبل عرضها ونشرها للعموم”.

وختم الأستاذ خلف حديثه للصحيفة بقوله: “أشكر لأدبي الباحة ممثلًا في هيئته الإدارية الموقرة برئاسة الأستاذ حسن الزهراني ثقتهم في شخصي، وتشريفي بهذه المهمة التي أرجو أن تؤتي أكُلها يانعةً بإذن الله

أدبي الباحة ينظم ورشة عمل في (فن القصّة القصيرة) -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88