علوم طبيعيةعلوم وتقنية

#رصد غروب #الشمس من على سطح المريخ

#رصد غروب #الشمس من على سطح المريخ هل تساءلت يوما كيف يبدو شكل مشاهدة غروب الشمس من سطح المريخ؟ ذلك ما أظهرته صور جديدة ومبهرة لوكالة الفضاء الأميركية “ناسا”.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقال موقع “ناسا” إن العربة الجوالة المخضرمة “Curiosity” التقطت مشهد غروب الشمس المذهل من سطح كوكب المريخ، وذلك في بداية حملة جديدة للتصوير السحابي.

وتظهر الصور الجديدة، التي التقطت الشهر الماضي، أشعة الشمس بوضوح على الكوكب الأحمر.

وقال المصدر: “عندما نزلت الشمس فوق الأفق في 2 فبراير، أضاءت أشعة الشمس مجموعة من الغيوم. تعرف هذه الأشعة بالأشعة الشفقية”.

وتُعد هذه المرة الأولى التي تلتقط فيها الكاميرا مشهد أشعة الشمس بوضوح على كوكب المريخ.

والتقطت المركبة الجوالة أشعة الشمس على شكل صور بانورامية (28 صورة)، قبل إرسالها إلى الأرض من أجل معالجتها.

والجدير بالذكر أن كيوريوسيتي روفر  ‏ هي عربة متجولة على المريخ تتحرك بالطاقة النووية وهي جزء من مشروع مختبر علوم المريخ التابع لوكالة الفضاء الأمريكية. تم إطلاق مختبر علوم المريخ في 26 نوفمبر 2011، وحط كيوريوسيتي روفر على سطح المريخ في 6 أغسطس 2012. وقد استغرق في طريقه إلى المريخ نحو 8 أشهر قطع فيها مسافة تقرب من 450 مليون كيلومتر.

مختبر الدفع النفاث التابع لناسا هو من قام بتصميم وبناء الروفر وهو من يتتبعه ويحلل المعلومات الواردة منه سبق وصف كوريوسيتي روفر وصفا تفصيليا تحت عنوان مختبر علوم المريخ.

#رصد غروب #الشمس من على سطح المريخ -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88