علوم طبيعيةعلوم وتقنية

#إسبانيا تشعل السباق بأول #صاروخ إلى الفضاء في أوروبا

#إسبانيا تشعل السباق بأول #صاروخ إلى الفضاء في أوروبا أعلن  بيدرو سانشيز  رئيس الوزراء الإسباني أن صاروخا صغيرا بنته شركة إسبانية سيُطلق في غضون أسابيع، في سابقة لإسبانيا مع احتدام السباق إلى الفضاء في أوروبا.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وصرح من موقع إل أرينوسيّو للإطلاق في هويلفا في الأندلس: “عندما يطلق هذا الصاروخ، سنشاهده نحن الإسبان على التلفزيون، وأنا أعلم أنه عندما يبدأ MIURA1 رحلته في غضون أسابيع، سيكون تفاني كثر وعملهم الجاد أمرا استحق العناء”.

وتهدف شركة “بي إل دي سبايس” من هذا الصاروخ الشبه المداري تنفيذ ما يصل إلى 4 رحلات سنويا، وربما نقل حمولة “إلى الفضاء وإعادتها بأمان” وفقا لموقع الشركة الناشئة.

وتابع سانشيز  : «حلمكم يتشاركه كل المجتمع الإسباني لأن هدفاً مشتركاً يجمعنا، وهو وضع إسبانيا في طليعة صناعة النقل الفضائي».

وقال إزكوييل سانشيز رئيس الشركة ، إن إطلاق الصاروخ يعرض قدرات إسبانيا في هذا القطاع.

وأوضح  رئيس الشركة أن «إسبانيا تظهر ريادتها التكنولوجية في أوروبا من خلال توفير القدرة التي قد تمكننا من أن نكون على رأس القطاع الاستراتيجي للأقمار الصناعية الصغيرة».

وبعد MIURA1، تخطط الشركة لتطوير مركبة إطلاق صغيرة قابلة لإعادة الاستخدام في العام 2024 يطلق عليها MIURA5 لوضع أقمار صناعية صغيرة في المدار.

وبدأت منصات الإطلاق تظهر في كل أنحاء أوروبا، مع انطلاق سوق الصواريخ الصغيرة بعد عقود من الهيمنة المؤسسية من قبل وكالات الفضاء الوطنية.

إضافة إلى إسبانيا، لدى كل من بريطانيا والبرتغال وألمانيا وآيسلندا، مشاريع لوضع أقمار صناعية في المدار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88