تشكيل وتصويرفن و ثقافة

افتتاح معرض الفن التشكيلي “مريم” في دورا

تحت رعاية وزارة الثقافة الفلسطينية وبمناسبة يوم الثقافة الوطنية، افتتح مكتب وزارة الثقافة في محافظة الخليل وبالتعاون مع ملتقى الفن التشكيلي “حنين” ومركز شهداء دورا الثقافي معرض الفن التشكيلي “مريم” للفنانة هبة شنان، على شرف الفنان المقدسي طالب دويك.

وحضر الافتتاح مهند عمرو رئيس بلدية دورا، يوسف الترتوري مدير عام الصناعات الثقافية في وزارة الثقافة الفلسطينية ، و رشاد ابو حميد القائم بأعمال مدير مكتب وزارة الثقافة في الخليل، و موسى ابو عطوان و اكرم عواوده رئيس مركز شهداء دورا، وسميح أبو زاكية مدير مركز فنون الطفل الفلسطيني، وبحضور عدد من ممثلي المؤسسات والفعاليات الثقافية والأهلية وبحضور وسائل الإعلام المختلفة.

وتضمن المعرض عدد من اللوحات التي عبرت عن المسارات التي مرت بها القضية الفلسطينية، كما عبرت عن الإرث الثقافي الفلسطيني بتراثها وتاريخها وأماكنها التاريخية والدينية.

وعبر الحضور عن أهمية الفن التشكيلي بين الأصالة والحداثة للتعبير عن التراث والثقافة الفلسطينية العريقة، وعرضت مشاهد من حياة الشعب الفلسطيني ونضاله ومطالبه العادلة، بما في ذلك الصمود في وجه الاحتلال والظروف الصعبة التي مر بها.

وقد لاقى المعرض إقبالًا كبيرًا من قبل الزوار والمهتمين بالفنون التشكيلية، الذين عبروا عن إعجابهم بالأعمال المعروضة والمجهودات التي بذلتها الفنانة هبة شنان لإقامة هذا المعرض.

كما أعربوا عن فخرهم بمثل هذه المبادرات الفنية التي تساهم في تعزيز الحياة الثقافية والفنية في المدينة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88