تشكيل وتصويرفن و ثقافة

32 عملاً فنياً بمعرض “ترابط” في “خولة آرت غاليري”

افتتح رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم محمد المر، المعرض الفني “ترابط”، في “خولة آرت غاليري” بحي دبي للتصميم.

يشارك في المعرض 3 فنانين و خطاطين عراقيين يعرضون 32 عملا فنيا ما بين مقتنيات الفنان الراحل جميل حمودي و فنان الخط الكلاسيكي المتماهي مع التشكيل الفنان مثنى العبيدي و مبتكر التصاميم الهندسية للخط البعيدة عن المفاهيم التقليدية الفنان وسام شوكت، وذلك في توليفة مميزة بين هؤلاء المبدعين في مكان واحد لتوثيق التراث الثقافي الغني للخط العربي والخروج به إلى فضاءات إبداعية أوسع .

دور رائد

وقالت حرم الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني- رئيسة “ خولة للفن والثقافة ” الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي: “إن تنظيم هذا الحدث يؤكد الدور الرائد لخولة للفن والثقافة كمنصة ثقافية وإبداعية رائدة لإحياء فن الخط العربي والأصيل وتسليط الضوء على دوره كجسر تواصل حضاري مع الثقافات المختلفة، وما يزخر به من مفاهيم وقيم وجماليات حيت يتسم الخطّ العربي بصورة بصرية مميّزة ازدهرت من خلالها اللغة العربية وتطوّرت وتفاعلت مع مختلف الثقافات واللغات والحضارات لتثبت دوماً أنها تختزن جميع عناصر التعدّد والتنّوع والمرونة وتجسّد لغةً للأدب والإبداع والعلوم والفلسفة والفنّ والجمال”.
وأكدت أهمية المعرض كونه يستقطب عددا كبيرا من الجمهور والمواهب الشابة والمختصين في فن الخط العربي ولا سيما أن المعرض يحتضن نخبة من الفنانين والمبدعين العراقيين الذي يتميزون بتاريخهم الفني والإبداعي ويمتلكون تجربة عريضة في مجال الخط العربي ما يشكل فرصة لتعزيز التواصل بين رواد هذا الفن وتبادل الخبرات والتجارب واستكشاف أفكار جديدة لتطوير فنون الخطّ العربي والإبداع فيه والارتقاء بها إلى فضاء عالمي أرحب.

الجودة والرقي

و قال محمد المر: “تتميز المعارض الفنية التي تستضيفها ” خولة آرت غاليري ” بمستوى عالي من الجودة و الرقي سواء كانت مخصصة للخط العربي أو الفن التشكيلي باختلاف أنواعه، لافتا إلى أن معرض “ترابط” يعتبر من أهم المعارض التي تم تنظيمها حاليا في إمارة دبي نظرا للمستوى الفني الكبير الذي يتمتع به المشاركون، فهم من أصحاب الخبرة و التجارب المميزة وكذلك نسبة للأعمال المعروضة ذات المستوى العالي المتفرد.
وأضاف أن “خولة للفن و الثقافة ” التي أسستها الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي تميزت بالقوة و الريادة منذ انطلاقتها وذلك للاهتمام الكبير الذي توليه للفن و تشجيعها بطريقة راقية ومنظمة و مهنية فهي بالأصل فنانة و خطاطة محبة للفنون ما شكل هذا الاهتمام ثمرة ناضجة جاءت لتشكل إضافة مهمة على المشهد الثقافي العام بالدولة، من خلال استضافتها لفنانين من جنسيات مختلفة، هذه المزاوجة بين المواهب المحلية و العربية و العالمية ميزت “خولة آرت غاليري” عن غيرها .
وأكد أهمية دعم المؤسسات للفن بأنواعه كافة فالدول المتقدمة و الراقية تحظى فنونها بدعم مؤسسي كبير وصولا إلى تطور مستوى الفن بصفة عامة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88