أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

ميزة “ثورية” جديدة في أجهزة آيفون

ميزة “ثورية” جديدة في أجهزة آيفون نظام تشغيل هواتف آيفون iOS 16.1 حصل على تحديث جديد تضمن ميزة من شأنها تحقيق ثورة في تقنيات شحن الهواتف.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وبحسب ما ذكر موقع “بيزنس إنسايدر”، فإن  التحديث مر مرو الكرام دون أن يلحظه أحد.

وأوضح أن التحديث الذي جرى مطلع مارس/آذار الجاري، تضمن ميزة باسم “شحن الطاقة النظيفة”.

وتحقق الميزة الثورية الجديدة  لأبل الريادة على حساب علامات الهواتف الذكية الأخرى، وتقدم مستقبلا مشرقا في الاعتماد بشكل أكبر على الطاقة النظيفة.

وكشفت أبل عن هذه الميزة الجديدة كجزء من تحديثات نظام التشغيل iOS 16.1، ومن خلالها، يقوم الهاتف باستخدام تقرير الانبعاثات الكربونية لشبكة الطاقة المحلية في المكان الذي يعيش به حامل الهاتف، حتى يتمكن الهاتف من إخبار مستخدمه بالوقت الأمثل ليقوم بشحن هاتف الآيفون.

وحسب ما قالت أبل في بيان عن هذه الخاصية الجديدة، فإنه من المنتظر، أن تتحقق من خلالها تقليل بنسبة كبيرة للبصمة الكربونية لعمليات شحن هواتف آيفون بمختلف أنواعها، غير أنها في هذا الوقت ستكون حصرية فقط للمستخدمين في الولايات المتحدة.

وبمرور الوقت سيحقق نظام تشغيل آيفون التأقلم المناسب مع عاداتك في الشحن، ومن ثم يقوم بنفسه بتطبيق شحن الطاقة النظيفة وفقا لهذه العادات، وبذلك يضمن شحن الجهاز في الوقت الذي يناسبك مع تقليل انبعاثات الكربون في الوقت نفسه، وتحقيق الاستدامة.

ولم تعلن أبل حتي الأن عن احتمالية تفعيل الخدمة في دول أخرى بخلاف الولايات المتحدة، مع العلم بأنها حددت أن الخاصية ستتاح للاستخدام بأسلوب يدوي أو أوتوماتيكي، لضمان آلية شحن أكثر مرونة.

وتفعيل هذه الخاصية عبر نظام التشغيل الجديد iOS 16.1، يكون بالدخول على إعدادات الهاتف، ثم خانة البطارية، ثم الدخول منها على خانة عمر البطارية والشحن، ومن ثم اختيار وتفعيل خاصية شحن الطاقة النظيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88